إعلان

بنك CIB يعتزم مضاعفة رأس ماله المرخص وإصدار أدوات مالية بمليار دولار

02:58 م الإثنين 13 فبراير 2023

بنك CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB مصر على دعوة الجميعة العامة غير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023 للنظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي ومن بينها زيادة رأس المال المرخص به فقط من 50 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه، وذلك رهنا بموافقة البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك، في خطاب للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة اعتمد نموذج الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال المرخص به، وقام المجلس بتفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي، والعضو المنتدب في إجراء أية تعديلات على تقارير الإفصاح وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف أن التعديلات المقترحة تتضمن بعض المواد الأخرى من ضمنها غرض البنك، مشيرا إلى أنه سيتم عرض التعديلات المقترحة على الجهات الرقابية المختصة قبل عرضها على الجمعية العامة غير العادية.

وبحسب الخطاب، يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد النظر في إصدار أدوات مالية بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك التوسعية.

وتم تفويض مجلس الإدارة في تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها، وإجراء أية تعديلات على هذه الشروط وفقا لمتطلبات الجهات الرقابية.

كما وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، بحسب الخطاب، على دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد في نفس يوم عقد الجمعية العامة غير العادية، وفق ما ذكره الخطاب.

فيديو قد يعجبك: