إعلان

تفاصيل البدائل الأعلى فائدة بالبنوك الخمسة التي أوقفت شهادات 22.5% و25%

04:05 م الأربعاء 01 فبراير 2023

عملاء داخل مقر البنك

كتبت- منال المصري:

يبحث عملاء البنوك بدءا من اليوم عن البدائل المتاحة لاستثمار أموالهم في الشهادات بعدما تقرر وقف الشهادات مرتفعة الفائدة في بنوك خاصة وحكومية أمس في خطوة متوقعة.

وقررت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة التوقف أمس عن بيع الشهادات أجل سنة بفائدة ثابتة سنوية 22.5% يصرف شهريا، و25% يصرف نهاية الاستحقاق، وذلك بعد 28 يوما من طرحها أمام العملاء.

وأكد بنكا مصر والأهلي المصري الحكوميان التوقف عن بيع الشهادة مرتفعة العائد منذ أمس بعد ما حققت المستهدف منها وجمعت مدخرات بقيمة تقترب من 500 مليار جنيه من 4 يناير وحتى 31 يناير أمس.

وفي نفس الاتجاه قرر بنك القاهرة التوقف عن بيع نفس الشهادة مرتفعة العائد في الأهلي ومصر أمس بعد مرور 15 يوما على قرار طرحها.

وفي خطوة مماثلة قرر أكبر بنكين خاصين التجاري الدولي CIB وqnb الأهلي وقف بيع الشهادة مرتفعة العائد أجل سنة ونصف بفائدة 20% يصرف العائد شهرياً، و22.5% يصرف العائد نهاية الاستحقاق بعد مرور 21 يوماً على طرحها تزامنا مع قرار بنكي الأهلي ومصر.

ويقدم مصراوي تفاصيل سعر الفائدة المرتفعة على الشهادات الثلاثية في 5 بنوك قررت وقف سعر العائد على الشهادات قصيرة الأجل.

البنك الأهلي المصري

أصدر شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.

وكذلك أتاح دوريات صرف متعددة شملت فائدة 16% بدورية شهرية، وبفائدة 16.25% بدورية ربع سنوية لصرف العائد، و16.5% سنويا بدورية نصف سنوية لصرف العائد.

ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك مصر

رفع سعر الفائدة على إصدار شهادة "القمة" لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25% خلال الشهور الأخيرة لتصل إلى 17.25% يصرف سنويا.

وأتاح بنك مصر إصدارات أخرى من نفس الشهادة بعائد 16% سنويا يصرف شهريا، أو 16.25% بدورية ربع سنوية.

ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك القاهرة

أصدر شهادة ادخارية جديدة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنويًا.

وأتاح البنك من نفس الشهادة إصدارا بعائد يصرف بدورية شهرية بفائدة 16% سنويا، وإصدارا بعائد يصرف بدورية ربع سنوية بفائدة 16.25% سنويا.

ويبدأ شراؤها من اول 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

البنك التجاري الدولي

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Prime": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 14% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 10 آلاف جنيه ثم مضاعفة الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Plus": سعر الفائدة سنويا زاد إلى 14.5% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 200 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Premium": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 15% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من مليون جنيه.

بنك QNB الأهلي

يبيع شهادة ثلاثية بفائدة تتراوح بين 16% سنويا بدورية صرف شهرية للعائد، و16.25% بدورية صرف ربع سنوية، و17.25% بدورية صرف سنوية.

ويتيح بيع شهادة الادخار مرتفعة العائد لعملائه من أول 500 ألف جنيه كحد أدنى.

فيديو قد يعجبك: