إعلان

البنك التجاري الدولي يستحوذ على 15% من السويدى للصناعات الهندسية

03:26 م الخميس 08 سبتمبر 2022

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) الاستحواذ على حصة 15% من رأسمال شركة السويدى للصناعات الهندسية "SEI" إحدى شركات مجموعة زكي السويدي.

وبحسب بيان البنك فإن الاستحواذ على هذه النسبة جاء من خلال صفقة أولية لزيادة رأس مال شركة السويدى للصناعات الهندسية "SEI" وذلك بهدف استخدامه في تمويل التوسعات المستقبلية للشركة فى الأسواق المحلية والإقليمية.

وتهدف شركة السويدى للصناعات الهندسية "SEI" من زيادة رأس المال إلى تعزيز حصصها في كل من الشركة العربية للصناعات والتجارة الدولية لترفع مساهمتها فيها إلى 68.14%، وشركة السويدي للإنارة لترفع مساهمتها فيها إلى 66.67% بحسب البيان.

ويهدف البنك التجاري الدولي الى تعظيم العائد على حقوق المساهمين بالبنك من خلال المساهمة في رأسمال شركة السويدى للصناعات الهندسية "SEI” والتي تعتبر فرصة استثمارية جاذبة نظراً للسياسة التوسعية التي تنتهجها الشركة بالإضافة إلى تحقيقها معدل عائد مناسب على رأس المال المستثمر مع الاحتفاظ بنسبة مخاطر مقبولة طبقاً للمعايير الداخلية بالبنك.

وقال البنك إن تلك الصفقة تأتي فى إطار الدور البارز للبنك التجاري الدولي بتقديم خدمة الاستثمار المباشر في الشركات كأحد الحلول التمويلية لتلبية احتياجات العملاء، حيث يقوم البنك بالمشاركة في الصفقات الأولية أو القيام بصفقات استحواذ على أسهم ثانوية في الشركات المستهدفة التي يتوافر بها عدة خصائص من بينها مجلس إداري يتميز بالكفاءة، ومركز مالي قوي، ومقومات نمو واعدة واستراتيجيات واضحة للتخارج.

وقال أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي-مصر CIB، إن صفقة الاستحواذ تعكس ثقة البنك التجاري الدولي في إدارة مجموعة زكي السويدي ومكانتها في السوق المصري باعتبارها أحد أكبر الكيانات الرائدة فى مجالها، وسوف تسهم في تعزيز استراتيجية النمو في السوق المحلي وإفريقيا والتي تتماشى مع السياسة العامة للبنك التجاري الدولي.

وقال محمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدى للصناعات الهندسية إن انضمام البنك التجاري الدولي CIB للشركة تعد خطوة من شأنها المساعدة في تحقيق الخطط التنموية الطموحة التي تطمح في تحقيقها شركة السويدى للصناعات الهندسية.

وقامت شركة ايرونوود للاستثمار بدور المستشار المالي لشركة السويدي للصناعات الهندسية ومكتب طلعت للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني

في حين قام مكتب إرنست ويونج مصر وشركة انتركاب كابيتال بدور المستشارين الماليين للبنك التجاري الدولي ومكتب معتوق وبسيوني وحناوي للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني.

فيديو قد يعجبك: