إعلان

"العربي الأفريقي" يوقع اتفاقية بـ200 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة

12:47 م الأحد 28 أغسطس 2022

شريف علوي رئيس البنك العربي الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي اتفاقية تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بقيمة 200 مليون جنيه، بهدف توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة.

وبحسب بيان من البنك اليوم الأحد، تتيح هذه الاتفاقية تقديم قروض تصل إلى 5 ملايين جنيه بأنظمة سداد ميسرة تصل إلى 60 شهراً يتم تحديدها وفقاً لطبيعة المشروع والمدة اللازمة لدوران رأس المال والتدفقات النقدية للمشروع.

وأضاف البنك أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية البنك العربي الأفريقي الدولي لدعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق مبدأ الشمول المالي وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

كما يساهم هذا​ التعاون في تحقيق أهداف جهاز تنمية المشروعات لوضع برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها وتحفيز المواطنين على الدخول إلى سوق العمل، بما يتناسب مع سياسة الدولة وتوجهات البنك المركزي المصري لتحقيق التنمية لمختلف قطاعات المجتمع، وفقا للبيان.

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي الدولي: "الاتفاقية هي واحدة من أهم الخطوات التي يتبعها البنك العربي الأفريقي الدولي للنمو بقطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يعتبر أحد أهم قطاعات التمويل التي يوليها البنك أهمية كبيرة نظراً لأهميتها الاستراتيجية للاقتصاد المصري، وكذلك لمحفظة تمويل الشركات بالبنك".

وذكر علوي أن هذه الأهمية تأتي ضمن استراتيجية البنك لتحقيق التنوع في محفظته وكذلك تعزيز مصادر وجودة ربحيته.

ووفقا لبيان البنك، تشمل برامج التمويل المقدمة من البنك إتاحة تمويلات لشراء الآلات والمعدات للمشروعات، بالإضافة إلى تمويل رأس المال العامل والذي يتضمن تمويل المشتريات وكافة المصاريف الخاصة بالتشغيل.

فيديو قد يعجبك: