إعلان

بنك مصر يتجه إلى الصومال.. خريطة البنوك المصرية للتوسع في أفريقيا

06:00 م الأربعاء 27 يوليو 2022

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتجه بنك مصر لافتتاح فرع في الصومال، بعدما حصل على موافقة البنك المركزي الصومالي بشأن رخصة التشغيل النهائية للبنك ليمثل خطوة إضافية نحو تعزيز التواجد التجاري والاستثماري في الصومال.

وتنفرد 4 بنوك مصرية وهي (البنك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي) بالتواجد في السوق الأفريقي.

وتتواجد البنوك الأربعة في 7 دول أفريقية بينهم 5 دول من حوض النيل وهم (إثيوبيا، والسودان، وكينيا، وأوغندا، بجانب جنوب أفريقيا، وكوت ديفوار والصومال).

البنك الأهلي

يتواجد في 4 دول وهي السودان، ومكتب تمثيلي له في العاصمة الإثيوبية أديس بابا، ومكتب تمثيلي في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وجنوب السودان ليتصدر قائمة البنوك المصرية في الانتشار الجغرافي بالقارة.

وبدأ البنك الأهلي تعزيز تواجده في القارة الإفريقية منذ أكثر من 10 سنوات في 3 دول أفريقية إثيوبيا والسودان وجنوب أفريقيا.

وافتتح البنك رسميا فرع له خلال شهر يوليو الجاري في جنوب السودان بجوبا بما يدعم الخطط التي تستهدف تنمية التعاون بين البلدين بمختلف المجالات.

البنك التجاري الدولي (CIB)

يتواجد البنك من خلال مكتب تمثيل في إثيوبيا، وفرع تابع له في كينيا.

وكان البنك التجاري الدولي أعلن في أبريل 2020 إتمام صفقة الاستحواذ على نسبة 51% من بنك (Bank Mayfair) الكيني.

بنك القاهرة

يتواجد في أفريقيا من خلال بنك القاهرة أوغندا الذي استحوذ عليه بنسبة 100% قبل 3 سنوات بعد شرائه حصة بنكي الأهلي ومصر ليكون نافذة للتوسع في القارة السمراء.

بنك مصر

يتواجد بنك مصر من خلال مكتب تمثيل تابع له في كوت ديفوار، من سنوات طويلة، وافتتح فرعا جديدا له في الصومال خلال شهر يوليو الجاري.

وكان محمد الإتربي رئيس بنك مصر قال في تصريحات صحفية سابقة إن البنك حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق مكاتب تمثيلية في 3 دول أفريقية وهي الصومال وكينيا وتنزانيا.

ويستهدف بنك مصر فتح 15 فرعا في الدول الأفريقية في إطار خطتهم التوسعية لدعم العلاقات التجارية بين مصر وباقي الدول الأفريقية بحسب ما قاله الإتربي في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان