إعلان

بنك القاهرة يرفع حصته في رأسمال "أفريكسيم بنك" بقيمة 82 مليون دولار

04:00 م الأحد 19 يونيو 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك القاهرة ضخ استثمارات في زيادة رأسمال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" بمبلغ 82 مليون دولار ليصل إجمالي حصته المستثمرة في رأسمال البنك نحو 115 مليون دولار.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، في بيان للبنك اليوم الأحد إن مصر ستصبح من أكبر المساهمين في أفريكسيم بنك والذي يلعب دوراً هاماً في تعزيز حركة التجارة بين أفريقيا والعالم.

وأوضح أن مساهمة بنك القاهرة لزيادة رأسمال "أفريكسيم بنك" تأتي دعماً لخطة البنك التوسعية في القارة الأفريقية، وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم نمو وتطور القارة والنهوض بالاقتصاديات الأفريقية وخاصة في ظل ما قدمه البنك من جهود في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وتابع "فايد": جاء التزام بنك القاهرة بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار في زيادة رأس مال أفريكسيم بنك نظراً للعلاقة الوطيدة التي تربط بين البنكين بما يتوافق مع استراتيجية بنك القاهرة لتعزيز التواجد بالقارة الأفريقية.

وقال بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي: "زيادة مساهمتنا في زيادة رأس مال "أفريكسيم بنك" جاء لدوره الفعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية وتعزيز أواصر التعاون التجاري في أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة في مجال دعم أنشطة التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

وكان أفريكسيم دعا العام الماضي مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، على أن يدفع منها 2.6 مليار دولار بهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على مستوى قارة أفريقيا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

فيديو قد يعجبك: