إعلان

تفاصيل قروض السيارات المستعملة في بنكي الأهلي ومصر بضمان شهادة 14%

03:01 م الجمعة 10 يونيو 2022

سوق السيارات المستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حدد بنكا الأهلي ومصر نسبة الفائدة على القروض بضمان شهادة الادخار 14% التي تم إتاحتها للعملاء خلال الأسبوعين الماضيين لتكون 2% هامش فائدة زيادة على عائد الشهادة التي يلتزم العميل بسدادها.

وإصدار بنكا الأهلي ومصر أكبر بنكين حكوميين على مستوى الجهاز المصرفي جاءت مع وقف شهادة 18% مرتفعة العائد آجال عام بعد تحقيق حجم المبيعات المستهدفة 750 مليار جنيه وبهذا يضع البنكان حد نهائي لسقف طموحات المودعين بالحصول على سعر فائدة على الشهادات.

والقروض المضمونة بأوعية ادخار للعميل من أحد القروض المنتشرة في البنوك والتي يميل لها بعض العملاء الذين لا يستطيعون الحصول على قروض جديدة بضمان الوظيفة سواء بسبب صعوبة إثبات أو تحويل الراتب على البنك، أو بسبب حصوله على قروض سارية بقيمة قسط شهري يعادل الحد الائتماني الممنوع الزيادة عنه وهو 50% من إجمالي الدخل الشهري.

ويشترط بنكا الأهلي ومصر، أن يمول السيارات الملاكي المستعملة من خلال معرض السيارات فقط بناء على عرض السعر المقدم، ولا يشترط البنكان عمرًا محددًا للعميل نظرًا لتوافر ضمان أموال العميل في البنك.

ويوقع العميل على الموافقة بحظر كسر الشهادة مقابل الحصول على القرض حتى سداد آخر قسط من القرض وتجديد الوعاء تلقائيًا بسعر الفائدة السائد في هذا الوقت حتى انتهاء أجل القرض.

1 - البنك الأهلي:

يقدم البنك قرض السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار 14%.

نسبة الفائدة: زيادة 2% عن سعر الشهادة أو الوديعة فإذا كانت فائدة الشهادة حاليا 14% يتم إعطاء القرض بفائدة 16% سنويا.

مدة التمويل: تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 80% إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض بقيمة 80 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ 100 ألف جنيه، ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض يتم خصمها مرة واحدة.

2 - بنك مصر:

نسبة الفائدة: زيادة 2% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري فإذا كانت الفائدة على الشهادة 14% سنويًا في الوقت الراهن يتم زيادتها ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 16% ويدفع العميل الفارق نسبته 2%.

نسبة التمويل: تتراوح بين 75% إلى 90% من إجمالي قيمة الوديعة.

مدة التمويل: يتراوح بين 12 شهرا إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة المصاريف الإدارية :1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك: