إعلان

البنوك تنسق مع سيارات نقل الأموال لسرعة تغذية ماكينات الـ ATM في العيد

03:26 م الإثنين 02 مايو 2022

ماكينات الصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

تنسق البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM القائمة في الشوارع والمولات والنوادي خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدة ضرورة وسرعة تغذيتها بالنقدية اللازمة تجنبا لنفاد النقدية وخروجها عن الخدمة، بحسب مسؤولين في عدد من البنوك.

وخاطب البنك المركزي البنوك بضرورة التنسيق مع شركات نقل الأموال ومراقبة وتغذية ماكينات الصراف الآلي النقدية اللازمة على مدار الساعة لضمان استمرار تقديم خدمتي السحب والإيداع للعملاء بجودة وكفاءة عالية دون توقف على مستوى الجمهورية وعلى مدار أيام إجازة عيد الفطر.

وتسبب تأخر شركات نقل الأموال قبل إجازة العيد في

وكانت بعض ماكينات الصراف الآلي في المولات أو الشوارع والنوادي عن الخدمة بسبب تأخرهم في تغذيتها بالسرعة المتفق بها مع البنك مقارنة بجودة عمل الماكينات حول فروع البنوك.

وأعلن البنك المركزي تعطيل العمل في البنوك بدءا من أمس الأحد حتى يوم الخميس بمناسبة عيدي العمال والفطر، وذلك بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت الماضيين، ونفس اليومين في الأسبوع الجاري، ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية.

وأوضح مديرو فروع بعدد من البنوك، أن كل مدير فرع يتحرك لتغذية الماكينة فور تلقيه اتصالًا من إدارة مراقبة ماكينات الصراف الآلي بخروجها عن الخدمة أو نفاد النقدية بها سواء بالتعاون مع شركات نقل الأموال أو بفريق عمل مخصص من البنك.

وماكينات الصراف الآلي يتم تزويدها بأجهزة إنذار مربوطة بجهاز لاسلكي مع كل إدارات الصراف الآلي في كل بنك لتلقي إشارات بنفاد أول قرب نفاذ النقدية وسرعة تغذيتها قبل خروجها عن العمل، وفقا لمسؤولي البنوك.

كما تنظم البنوك جولات منتظمة من الموظفين لصيانة الماكينات والتأكد من عدم وجود أي أعطال تتسبب في خروجها عن الخدمة بسبب حشر النقود للاستخدام الخاطئ من بعض العملاء، أو خلل فني في الماكينة، بحسب مسؤولي البنوك.

ويضم الجهاز المصرفي على مستوى الجمهورية 20 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية طبقا لآخر أرقام صادرة من البنك المركزي في ديسمبر 2021.

والبنوك لديها غرف مراقبة إلكترونية مخصصة لمتابعة جودة عمل ماكينات الصراف الآلي على مدار اليوم، خاصة في أوقات العطلات الرسمية.

فيديو قد يعجبك: