إعلان

"التمويل الدولية" تضخ 30 مليون دولار لتوسيع أعمال مجموعة البعلبكي في 3 دول

12:29 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي، تقديم حزمة تمويلات بقيمة 30 مليون دولار لمجموعة البعلبكي القابضة للصناعات الكيميائية، بهدف توسيع إنتاجها في الجزائر ومصر ونيجيريا، مما يخلق مئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في هذه البلدان.

وبحسب بيان من مؤسسة التمويل الدولية اليوم الثلاثاء، تعمل مجموعة البعلبكي القابضة للصناعات الكيميائي في مجال تصنيع وتوزيع منتجات مادة البولي يوريثان ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت المؤسسة أن القرض يساعد مجموعة البعلبكي على زيادة أعمال التوسعات الخاصة في مصنع الإنتاج الحالي في مصر، وتجهيز مصانع جديدة في الجزائر ونيجيريا، وتطوير سلاسل الإمداد الإقليمية للبولي يوريثان، وهو منتج متعدد ويستخدم في العزل والأحذية والتعبئة وغيرها من الصناعات.

وتعمل التكنولوجيا التي تستخدمها هذه الشركة، لإعادة تدوير زجاجات المياه الخردة إلى مادة بوليول البوليستر، على دعم مبادرات اقتصاد إعادة التدوير والتي تهدف إلى بناء المرونة، وتوليد الفرص التجارية والاقتصادية ، وتوفير الفوائد البيئية والمجتمعية، وفقا للمؤسسة.

وتوقعت المؤسسة أن يؤدي توسيع منشأة الإنتاج في مصر وبناء مصنعين إضافيين في الجزائر ونيجيريا إلى توفير أكثر من 80 فرصة عمل مباشرة وعدة مئات من الوظائف غير المباشرة في سلسلة التوريد ومن خلال التأثير المضاعف.

وقال إحسان البعلبكي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة البعلبكي للصناعات الكيميائية: "تمكنت مجموعتنا من البقاء والازدهار على مدى السنوات الأربع والستين الماضية، على الرغم من التحديات التي تشهدها المنطقة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التزامنا برؤية شاملة لما يمثل أساسا إيجابيا حقيقيا على أرض الواقع".

وتابع: أنه "لا يجب أن تكون الشركات التي نستثمر فيها ونطورها مجدية اقتصاديا فحسب، بل يجب أن تكون مفيدة اجتماعيا وصديقة للبيئة أيضا، كما أن قدرة صناعة البولي يوريثان على خلق فرص عمل مجدية ومستدامة، وزيادة المحتوى المحلي في الصناعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وتعزيز هذه الصناعات توضح الأسباب الحقيقية لاستمرارنا في الاستثمار بجدية وحماس في هذا المجال".

وقال أشرف مجاهد، مدير قطاع الصناعات والزراعية والخدمات بمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من خلال التمويل والمساندة المناسبة، يمكن للشركات الخاصة مثل مجموعة البعلبكي القابضة خلق فرص عمل تشتد الحاجة إليها ودفع عجلة التعافي الاقتصادي الأخضر والقادر على الصمود من جائحة كورونا (كوفيد ــ 19) التي كان لها أثر عميق على المنطقة".

وتعتبر الشراكة بين مؤسسة التمويل الدولية ومجموعة البعلبكي القابضة جزءًا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لمكافحة الفقر وخلق فرص العمل من خلال مساندة نمو القطاع الخاص في المنطقة.

ومع وجود المصانع الجديدة في جميع أنحاء أفريقيا، سيساعد المشروع أيضا على تعزيز التكامل الإقليمي ونقل التكنولوجيا، وتطوير سلاسل الإمداد الإقليمية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: