Masrawy logo white

هل الحجز شمل جميع أموال محمد رمضان في البنوك؟.. مصادر مصرفية تجيب

12:46 م الجمعة 04 يونيو 2021
هل الحجز شمل جميع أموال محمد رمضان في البنوك؟.. مصادر مصرفية تجيب

محمد رمضان

كتبت-منال المصري:

قالت مصادر مصرفية لمصراوي إن الحجز على أموال الفنان محمد رمضان تم في بنك واحد فقط هو البنك التجاري الدولي (CIB) بناء على حكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه، وليس قرارًا موجهًا إلى كافة البنوك بالحجز على حساباته.

ونشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، قال خلاله إنه تم التحفظ على أمواله في بنك (CIB) بحسب تلقيه مكالمة من موظف بالبنك.

وأصدر البنك التجاري الدولي، بياناً مساء أمس الخميس، للرد على فيديو الفنان محمد رمضان، بخصوص واقعة الحجز على أمواله بالبنك.

وقال البنك في البيان الذي حصل مصراوي على نسخة منه: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، فإن البنك يود التنويه إلى أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

وكانت مصادر مصرفية، كشفت لمصراوي، إن القرار الخاص بأموال رمضان، ليس تحفظاً كما قال الفنان في مقطع فيديو نشره على حساباته، وإنما حجز متعلق بحكم قضائي بقيمة 6 ملايين جنيه خاص بقضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية قضت في 7 أبريل الماضي، بالزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر" عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة".

وقال محمد عبد العال، الخبير المصرفي، وعضو مجلس إدارة في أحد البنوك العربية، إن أي بنك لا يستطيع نهائيا الحجز على أموال أي مودع إلا بحكم محكمة صادر بذلك أو أمر من النائب العام أو كلاهما على أن يكون الحجز في حدود الأموال الصادر بشأنها حكم قضائي فقط وليس الأموال كافة.

وأضاف أن أي بنك ينفذ الحكم القضائي بالحجز على أموال الفنان محمد رمضان دون مماطلة ولكن في حدود 6 ملايين الصادر بهم الحكم دون باقي ودائعه، مشيرًا إلى أن الحجز على كل الأموال يأتي في حال لم تغط قيمتها مضمون الحكم.

وقال عبد العال إن ذِكر محمد رمضان في الفيديو المتداول له على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الحجز على أمواله في بنك CIB، يعني أن المحكمة أصدرت حكما بمخاطبة هذا البنك وليس كل البنوك بناء على طلب المحامي المدعي عليه وعلمه بوجود حساب له في هذا البنك.

وأشار إلى أن محامي المدعي عليه يمكنه اللجوء إلى البنك المركزي بقرار من المحكمة بتعميم حكم الحجز على حسابات رمضان في البنوك كافة بشرط توافر حكم قضائي ملزم بهذا.

وأوضح أن رفع الحجز على أموال رمضان في البنك المخاطب بالحجز أو كل البنوك لن يتم إلا بعد سداد المبلغ أو صدور حكم من محكمة النقض بإلغاء القرار.

اقرأ أيضًا:

البنك التجاري الدولي يوضح أسباب الحجز على أموال الفنان محمد رمضان

مصادر مصرفية تكشف سبب الحجز على أموال محمد رمضان

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
31

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

654

متعافون اليوم

284090

إجمالي الإصابات

16498

إجمالي الوفيات

228624

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي