إعلان

البنك الأهلي يحتفل بمرور123 عامًا على تأسيسه

12:37 م السبت 26 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

أقام البنك الأهلي المصري احتفالية متميزة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالتزامن مع العيد ١٢٣ لتأسيسه، بحسب بيان صادر للبنك اليوم السبت.
وأعلن البنك خلال الاحتفالية عن أسماء الفنانين لرسم البورتريهات الفنية لرؤساء مجالس إدارة البنك السابقين في الفترة من ١٩٤٠ حتى ٢٠١٣، حيث تأتي المسابقة تزامنا مع قرب افتتاح مقر البنك في العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم عرض البورتريهات الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك.

وحضر الاحتفالية رؤساء مجلس إدارة البنك السابقين: د. فاروق العقدة، وحسين عبد العزيز، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وفقًا للبيان.
وضم الحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ود. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية وكذلك أعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعدد من قياداته والفنانين الذين فازوا بالمسابقة.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي إن البنك الأهلي المصري يعتبر أكبر وأعرق البنوك المصرية وأحد أهم المؤسسات الاقتصادية العاملة في السوق المصري، ووجه الشكر لمجلس إدارة البنك لدعوته.

وأكد على فخره بالبنك لما شهده من تطور غير مسبوق في معدلات الأداء وحجم الأعمال بقيادة مجلس الادارة ومجهودات كافة العاملين واثني على دور البنك في دعم الاقتصاد المصري وخطط التنمية في الدولة، مشيرا إلى ثقة وتقدير القيادة السياسية في أداء القطاع المصرفي بشكل عام والبنك الأهلي المصري بصفة خاصة في الارتقاء بالوطن.
وعبر الدكتور فاروق العقدة عن امتنانه بتكريم البنك الأهلي المصري لقياداته اعترافا بما قدموه للبنك طوال مدة خدمتهم والذي انعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي، متمنيا للبنك تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم والنهضة.

وأكد على أن القطاع المصرفي يزخر بالخبرات التي تؤهله للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.
وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هذه المبادرة تهدف إلى الاحتفاء برؤساء مجالس الإدارة السابقين ودورهم المحوري في إثراء مسيرة البنك الأهلي المصري العريقة ومساهماتهم في خدمة الاقتصاد القومي وذلك تزامنا أيضا مع عيد تأسيس البنك ١٢٣ عاما الموافق ٢٥ يونيو ٢٠٢١ وتعتبر هذه المبادرة تتويجا لمسيرة البنك العريق والتي تعد جزءا هاما من تاريخ مصر.

وأكد على أهمية دور المؤسسات الاقتصادية الكبرى في دعم الثقافة والفنون مما يعزز دور مصر الثقافي ويدعم القيم الإبداعية ويساهم في رفعة الفرد والمجتمع كما يدعم الاقتصاد القومي وذلك لمواكبة طموحات الدولة المصرية للارتقاء بالذوق الفني العام وتنمية المجتمع.
وتهدف المبادرة إلى اكتشاف وتشجيع المواهب الفنية الواعدة وكذلك إضافة لرصيد البنك من المقتنيات الفنية والتي تطورت منذ الستينيات لتضم رواد الفن التشكيلي: كامل مصطفى، الحسين فوزي، أدهم وسيف وانلي، حسين بيكار، حامد ندا، انجي افلاطون، زينب عبد الحميد، جاذبية سري، حسن سليمان وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: