إعلان

البنك التجاري الدولي: الانتهاء من خطة لتصويب بعض المخالفات رصدها المركزي

02:46 م السبت 22 مايو 2021

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال البنك التجاري الدولي (CIB) إن إدارة البنك انتهت من خطة الإجراءات التصحيحية لتصويب ما أسفرت عنه نتائج الفحص المحدود لتصويب مخالفات لبعض مواد القوانين السارية طبقا لتعليمات البنك المركزي.

وكان البنك التجاري الدولي أعلن في أكتوبر عن ترك هشام عز العرب رئاسة البنك، بعد قرار البنك المركزي تنحيته؛ بسبب مخالفات في أعمال البنك.

وقال البنك في تقريره للإعلان عن قوائمه المالية للربع الأول من 2021 والمنشور على موقعه الإلكتروني إن الإدارة انتهت من خطة مبدئية لتنفيذ التوصيات الناتجة عن التقييم الذي قامت به شركة خدمات مهنية دولية مستقلة تم تعيينها لهذا الغرض، والتي سوف يتم اعتمادها بصورة نهائية ومتابعة تنفيذها من قبل مجلس الإدارة.

وأضاف البنك: "نود أن نلفت الانتباه إلى إيضاح رقم (21) للقوائم المالية الدورية المختصرة المستقلة والذي يوضح بشكل أكثر تفصيلا ما أسفر عنه الفحص المحدود الذي أجراه البنك المركزي المصري، والذي أصدر عنه تقرير للبنك خلال شهر نوفمبر 2020 وقد غطى التقرير عدد من النواحي منها حالات مخالفات لبعض مواد القوانين السارية وتعليمات المركزي".

وكان شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي غير تنفيذي في حوار مع قناة سكاي نيوز عربية في وقت سابق من العام الماضي: "كرقيب سابق، المخالفات لا تعني ضرورة وجود مشكلة مالية، ولكن قد تكون عدم التزام بإجراءات أو ضوابط معينة".

وبحسب سامي، فإن التجاري الدولي يعتبر رمزًا للسوق المصرية كلها، وهو مدرسة مصرفية والتغيير لم يتضمن سوى شخص واحد، ومن حق المستثمر أو المودع أن يقلق، لكننا نرى أن الرقيب في كل دول العالم من حقه أن يتدخل في حال وجد ما لا يرضيه.

فيديو قد يعجبك: