إعلان

هيرميس: 1.1 مليار جنيه متوسط القيمة العادلة لبنك الاستثمار العربي

12:16 م الأربعاء 14 أبريل 2021

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

وافق مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس على الاستحواذ على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي عن طريق زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع إلى 5 مليارات جنيه، بحسب محضر اجتماع لمجلس الإدارة أرسل للبورصة اليوم الأربعاء.

وقال محضر الاجتماع إن نسبة مساهمة هيرميس 51% ونسبة مساهمة صندوق مصر السيادي، من خلال صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك له بالكامل، 25%، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي بنسبة 24% من أسهم البنك وذلك بعد زيادة رأس المال.

ووافق مجلس إدارة هيرميس على تقرير القيمة العادلة لأسهم الزيادة في رأس مال بنك الاستثمار العربي، والذي أعده المستشار المالي المستقل برايس واتر هاوس كوبرز، وأصدرت هيئة الرقابة المالية بشأنه خطابًا يؤكد اتفاقه مع معايير التقييم المالي للمنشآت.

وقدرت دراسة القيمة العادلة للبنك، والتي أرسلتها هيرميس للبورصة، أن نطاق القيم العادلة لبنك الاستثمار العربي يتراوح بين 0.9 إلى 1.2 مليار جنيه بمتوسط قيمة عادلة قدرها 1.1 مليار جنيه.

وذكرت الدراسة أن التوصل إلى القيمة العادلة للبنك جاء باستخدام منهج الدخل بعد خصم القيمة الحالية المتوقعة لزيادة رأس المال والمقدرة بحوالي 3.9 مليار جنيه خلال عام 2021.

وفوض مجلس إدارة هيرميس الرئيس التنفيذي للشركة على استكمال التفاوض لإتمام الاتفاق على مستندات التعاقد وخاصة عقد الاكتتاب في زيادة رأس مال البنك والتوقيع عليه نيابة عن الشركة.

وقال محضر الاجتماع إن التوقيع لن يترتب عليه تنفيذ الصفقة إلا بعد استيفاء الشروط المسبقة للتنفيذ وأهمها الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وخاصة البنك المركزي المصري.

وكانت هيرميس وصندوق مصر السيادي، قالا في بيان مشترك في يونيو الماضي، إنهما حصلا على موافقة البنك المركزي لبدء عملية الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وتأسس بنك الاستثمار العربي في 1974، كبنك استثماري وتجاري ويبلغ رأس المال المدفوع للبنك 1.84 مليار جنيه في 30 يونيو 2020.

ولدى البنك 956 موظفًا و31 فرعًا مملوكًا له ومستأجرًا مع فرعين يقدمان معاملات إسلامية.

فيديو قد يعجبك: