إعلان

البنك الزراعي: وفرنا 1.6 مليار جنيه لتمويل زراعة قصب السكر هذا الموسم

01:59 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك وفر 1.6 مليار جنيه لتمويل زراعة قصب السكر خلال الموسم الحالي.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب بحسب بيان اليوم الأربعاء، أن المزارع يحصل على السلفة الزراعية دفعة واحدة عن السنة بالكامل دون أي معوقات بهدف الاستفادة من الدعم الذي توجهه الدولة لتعظيم قدرات المزارعين.

وأعلن فاروق أن البنك يعمل حاليا على مراجعة كافة الفئات المستفيدة من سلفة المحاصيل الزراعية للمرة الثالثة خلال عام لمواجهة متغيرات السوق ومساعدة المزارعين على تحمل ارتفاع تكاليف الزراعية ومستلزمات الإنتاج وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وقال إن البنك مستعد للدخول في شراكات مع المستثمرين الجادين سواء بتوفير الأراضي أو رأس المال والتمويل، لدعم الاستثمار الزراعي، كما يضع كافة إمكانياته وقدراته لإنجاح مشروعاتهم شرط جدية المستثمر وقدرته على إدارة المشروع بنجاح.

وكشف عن تكليف أحد المكاتب الاستشارية الكبرى لوضع استراتيجية كاملة لتطوير الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية الفترة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن البنك يعمل حاليا على الانتهاء من إعادة هيكلة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية لتعزيز قدراتها في مجال توفير كافة مستلزمات الإنتاج بشكل عام إضافة إلى خدماتها الأخرى تنفيذا لتوجيهات محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بضرورة أن تؤدي الشركة دورها في دعم ومساندة القطاع الزراعي حيث يتم العمل حاليا لميكنة كافة العمليات في الشركة.

وأضاف أن البنك يولي اهتماما خاصا بمشروعات التصنيع الزراعي والحيواني والتي تمثل قيمة مضافة وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للعاملين في الريف مؤكداً أن كافة جولاته في المحافظات والمناطق التنموية الجديدة تستهدف تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي وحث المستثمرين الجادين على إقامة هذه المشروعات.

وطالب فاروق نواب البرلمان بتوعية المزارعين والمنتجين بأهمية الاستفادة من البرامج التمويلية التي يوفرها البنك بأسعار فائدة منخفضة 5 % والاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة من خلال هذه البرامج وعدم الحصول على قروض في غير الأنشطة الإنتاجية الممنوحة من أجلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان