إعلان

بينهم مصر.. أفريكسيم بنك ضخ 5 مليارات دولار للشركات الأفريقية الكبرى للتوسع خلال 5 سنوات

10:27 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

كتبت- منال المصري:

قال أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة الأفريقية البينية في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، إن البنك يعمل حاليا على دعم الاستثمارات المصرية للتوسع في أفريقيا، مستهدفا كل القطاعات وكل الشركات.

وأوضح ردا على سؤال لمصراوي اليوم الأربعاء على هامش انعقاد المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 في نسخته الثانية والمقام في جنوب أفريقيا أن البنك ضخ تمويلات تجاوزت خمسة مليارات دولار خلال خمس سنوات بموجب برنامج مخصص من البنك لدعم الشركات الكبري في أفريقيا (Intra African Trade Champions).

وقال الزغبي إن البنك يعتزم ضخ 40 مليار دولار لدعم التجارة البينية الأفريقية على مدى السنوات الخمس المقبلة ويواصل أيضًا تمويل خطابات الضمان والاعتمادات المستندية للبنوك التجارية الأفريقية بهدف تعزيز التجارة بين الدول الأفريقية.

ويتولى أفريكسيم بنك تنظيم المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، ويعقد في مركز مؤتمرات ديربان الدولي، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وبحسب البنك من المتوقع أن يجتذب معرض IATF2021 أكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء إفريقيا مع 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية المقرر إبرامها في هذا الحدث، مما يعني أن المؤتمر يوفر فرصًا لا مثيل لها للأعمال التجارية والشبكات التجارية ويعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

وكما سيتمكن الحاضرون من مشاهدة 1100 عارض يعرضون سلعهم وخدماتهم ، في حين توفر التبادلات بين الشركات وبين الشركات والحكومة فرصًا لمزيد من الصفقات والتوفيق بين الأعمال والتواصل،

وفقا لبيان سابق من البنك.

فيديو قد يعجبك: