إعلان

المركزي يوافق لصندوق سند الإنمائي على تقديم قروض مساندة للبنوك في مصر

04:47 م الخميس 02 يوليو 2020

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن صندوق سند الإنمائي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حصوله على موافقة البنك المركزي على تقديم القروض المساندة للبنوك العاملة في مصر.

وأشار الصندوق في بيان له اليوم الخميس، إلى أن هذه الموافقة ستمكن الصندوق من ضخ قروض مساندة للبنوك في مصر بهدف رفع رأسمالها من أجل زيادة نمو وتطوير أعمالها، والتوسع في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة في ظل الصعوبات الاقتصادية الناجمة من فيروس كورونا المستجد.

وتساعد القروض المساندة البنوك في التوسع في تمويل قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد، بحسب صندوق سند.

وقال صندوق سند إنه يواصل مجهوداته لدعم تطوير الأعمال، بهدف زيادة فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ 10 سنوات منذ بدء تواجده في المنطقة في 2011 .

وقالت دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة صندوق سند، إن موافقة البنك المركزي لصندوق سند على تقديم القروض المساندة للبنوك ستساعدها على زيادة ونمو حجم أعمالها بقوة .

وأضافت أن هذه الموافقة تساعد أيضا في التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال في ظل هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة بسبب فيروس كورونا المستجد عالميا.

ويجري صندوق سند حاليا مناقشات مع بنوك عديدة لضخ قروض مساندة بهدف زيادة رأسمالها لتدعيم توسع حجم أعمالها، وإطلاق منتجات تمويل جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر منخفضة الدخل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال البنوك لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل.

وتأسس صندوق سند في عام 2011، من خلال بنك التنمية الألماني، لتمويل المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأسر ذات الدخل المنخفض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق المقرضين المحليين المؤهلين.

وتشمل قائمة مستثمري صندوق سند، بنك التنمية الألماني بدعم مالي من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الأوروبي، وأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا، وبنك التنمية النمساوي، وبنك التنمية الهولندي.

فيديو قد يعجبك: