إعلان

اليوم.. غلق باب التقديم على حج الجمعيات الأهلية- رابط التقديم

06:00 ص الخميس 12 مايو 2022

مناسك الحج ارشيفية

كتب- يوسف عفيفي:

تُغلق وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس 12 مايو، باب التقديم على حج الجمعيات الأهلية، أمام الراغبين من الأعضاء في الحج لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

وحددت وزارة التضامن 19 يوماً فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك اعتباراً من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى الخميس 12 مايو الحالي.

وقال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، إن الوزارة، ستجري القرعة منتصف شهر مايو الجاري عقب غلق الباب مباشرة، وذلك نظرا لضيق الوقت المتبقي على موسم الحج.

وأشار عبدالموجود لمصراوي، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمؤسسة القومية لتيسير الحج لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين، وتم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم (0237619909).

وأضاف أنه سيتم حجز الفنادق وفقاً للعدد المخصص لحجاج الجمعيات بالمنطقة المركزية للحرمين وجميعها فنادق مصنفة، وسيتم تنفيذ هذا العام "مستوى واحد" فقط لرحلة الحج في ضوء العدد المنفذ هذا العام.

وذكر عبد الموجود، أن استمارات التقديم للحج متاحة بجميع مديريات التضامن الاجتماعي بالمجان لكافة أعضاء الجمعيات ممن تنطبق عليهم الشروط https://bit.ly/3OBxBxI ، وعلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج https://bit.ly/3v4FQuF.

وفى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فيجب على المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها (قرعة -سياحة - تضامن)، ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأي من تلك الجهات المنظمة للحج.

وينظم الحج في مصر 3 جهات تتمثل في وزارات "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي" بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

جدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة السعودية، رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج، بشروط جاءت على النحو التالي:

- السماح للحج هذا الموسم للفئة العمرية أقل من 65 عاما

- اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.

- على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

- ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.

- اتباع التعليمات الوقائية من جانب الحجاج خلال أداء مناسكهم حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً:

السياحة تعلن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج السياحي

بـ١٧٧ ألف جنيه.. السياحة تعلن رسميا أسعار الحج لعام

تصل لـ30 ألف جنيه.. السياحة تعلن قيمة جدية الحجز في الحج لعام 2022

فيديو قد يعجبك: