إعلان

رئيس محكمة شمال القاهرة: نستخدم الـ"Gps" لإيصال القضاة للجان الانتخابات

11:10 م الأربعاء 14 مارس 2018

المستشار جمال إسماعيل السعداوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

اجتمع المستشار جمال إسماعيل السعداوي، رئيس محكمة شمال القاهرة مع اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة واللواء هشام لطفي نائب مدير أمن القاهرة وعدد من القيادات الأمنية، لبحث سبل التنسيق للعملية الانتخابية.

يأتي الاجتماع وفق توجيهات وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، بتقديم كل إمكانيات المحاكم لإخراج الانتخابات الرئاسية في أحسن صورها، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار "السعداوي" إن محكمة شمال القاهرة يتبعها ١٦ لجنه عامة و ٥٤٦ لجنة فرعية وما يزيد عن ثلاثة مليون ناخب موزعين علي لجان فرعية.

وأضاف السعداوي في تصريحات صحفية، إنه بالتنسيق مع الجهات الأمنية سيتم التنسيق لوصول القضاة إلى اللجان الفرعية في سهولة باستخدام خاصية "Gps" لتحديد موقع اللجنة الفرعية بالنسبة للقاضي المعين بها، وتحديد أسرع الطرق للوصول إليها دون عناء البحث عن مكانها.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تخصيص الدور الأرضي بالمقرات الانتخابية لكبار السن والمعاقين مع توفير أماكن انتظار للناخبين، وإزالة كافة الإشغالات حول المقار واللجان الانتخابية، والعمل على تنظيم وقوف الناخبين وتيسير عملية الدخول والخروج، والتأكيد على وجود مكان آمن لكل مقر انتخابي لحفظ صناديق الاقتراع.

وبحث الطرفان أسلوب تسليم ورق الاقتراع للقضاة وكيفية توفير خدمات أمنية ومرورية لتأمين تسليم الأوراق، بالإضافة إلى وضع خطة لحل أي مشكلة قد تحدث أثناء سير العملية الانتخابية عن طريق التواصل بفريق العمليات بالمحكمة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية بالخارج تبدأ يوم (16، و17، و18) مارس، وللمصريين بالداخل يوم(26، و27، و28) مارس الجاري.

فيديو قد يعجبك: