إعلان

انتهاء أول أيام انتخابات النواب في الأقصر

10:12 م الأحد 18 أكتوبر 2015

انتهاء أول أيام انتخابات النواب في الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أعلن المستشار فواز إبراهيم، رئيس اللجنة العامة لانتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر إغلاق صناديق الاقتراع بجميع لجان دوائر المحافظة الانتخابية بعد انتهاء أعمال التصويت في اليوم الأول لاستحقاق مجلس النواب في مرحلته الأولى .

وأوضح إبراهيم، في تصريحات صحافية اليوم الأحد، أن جميع القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية أغلقوا صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة مساءً باستخدام أقفال من البلاستيك ثم نقلها بإشرافهم إلى حجرات مخصصة أكثر تأمينًا وتسليمها للقوات المسلحة .

وكان اليوم الأول لانتخابات النواب شهد إقبالاً ضعيفًا وأقل من المتوسط في معظم اللجان التي وصل عددها إلى ٣٧٨ لجنة داخل ١٧١ مقرًا انتخابيًا، فضلاً عن ارتكاب بعض المرشحين لتجاوزات محدودة لم تؤثر في سير العملية الانتخابية، فيما لم تتعد نسبة التصويت حاجز الـ ١٥ ٪ من إجمالي أعداد الناخبين المسجلين .

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في 14 محافظة تشمل جنوب وغرب البلاد لاستقبال الناخبين اليوم الأحد في التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، ويتواصل حتى يوم غد الإثنين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدًا. ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان