إعلان

59 ألف جنيه للصيدلة.. كل ما تريد معرفته عن التقديم في جامعة المنيا الأهلية

03:22 م الأحد 25 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

بدأت جامعة المنيا اليوم الأحد الموافق، استلام التقديم الورقي المباشر للجامعة الأهلية، بالحد الأدنى للقطاع 74%، وذلك بمقر الصالة المغطاة داخل الحرم الجامعي.

وتبدأ الجامعة الأهلية المنبثقة من جامعة المنيا، وتقع في مدينة المنيا الجديدة عملها هذا العام بتشغيل كلية الصيدلة فقط، على أن يتم تشغيل باقي كلياتها العام المقبل.

وبلغت مصروفات كلية الصيدلة بالجامعة الأهلية بالمنيا 59 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات إضافية، وجرى التقديم لها في تنسيق المرحلة الأولى والثانية، بينما يجرى حالياً التقديم الورقي المباشر لها ويتم ترتيب المتقدمين والأخذ بالأعلى فى المجموع طبقا للأماكن المتاحة.

وأقيمت الجامعة الأهلية بالمنيا على مساحة 41.2 فداناً، وتضم 11 مبنى أكاديمي تشمل : المبني الإداري، وثلاث مباني تعليمية للقطاع الطبي، واثنين للقطاع الهندسي، ومبني لقطاع العلوم الإنسانية، ومبنى أخر للمعامل المركزية، ومبنيين لورش القطاع الهندسي، ووصلت نسبة الإنجاز للموقع العام للجامعة إلى ما يزيد عن 70% من المستهدف، وإنجاز ما يقارب من 95% لمباني القطاع الطبي للبدء في استقبال طلاب كلية الصيدلة هذا العام.

وبلغت تكلفة إنشاء الجامعة في مرحلتها الأولي 3.3 مليار جنيه، وجرى الإنتهاء من أعمال المباني الرئيسية بها، والتشطيبات الداخلية التي جاري الانتهاء منها بمعدلات إنجاز كبيرة تسير وفق الجداول الزمنية المحددة وتضم بجانب مبانيها عدداً من الورش، والموقع العام، والتي رٌوعي في تنفيذها الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم متميز، وكافة العوامل المساعدة لتقديم خدمة تعليمية، وبرامج دراسية حديثة تواكب احتياجات سوق العمل، وتُطبق أحدث الأساليب التكنولوجية والمنهجية في التعليم.

فيديو قد يعجبك: