إعلان

قومي البحوث يناقش دور البحث العلمي في تعميق التصنيع المحلي وحماية البيئة

08:41 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

المركز القومي للبحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

نظم المركز القومي للبحوث ورشة عمل بعنوان "البحث العلمي ودوره في تعميق التصنيع المحلي في المجالات المختلفة وحمايه البيئة" بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بمدينة السادس من أكتوبر وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز.

وأشار الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون البحثية - في تصريح له اليوم الاثنين - إلى أن فعاليات ورشة العمل تستهدف عرض إمكانيات المركز لخدمة التنمية الاقتصادية.. حيث يوفر من خلال نقل التكنولوجيا العديد من المخرجات البحثية القابلة للتصنيع على المستوى التجاري بالإضافة إلى تقديم الخبرات والاستشارات للنشاط الصناعي والزراعي عن طريق مجموعة كبيرة من الخبراء في المجالات المختلفة.

وأوضح أن المركز به أكثر من 4500 كادر بحثي و 109 أقسام و14 معهدا بحثيا في كافة التخصصات المرتبطة بالنشاط (الاقتصادي، الصناعي، الزراعي، الخدمي)، كما أن معامل المركز مجهزة بأحدث الأجهزة التي تقدم التحاليل والاختبارات المختلفة للمنتجات والخامات التي تخدم الأنشطة الاقتصادية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيناس أبو طالب أستاذ الدراسات البيئية بالمركز إنه بموجب بروتوكول التعاون بين المركز وجمعية رجال الأعمال تم عقد ورشة العمل لبحث كيفية التعاون في إيجاد حلول للمشكلات.

وأضافت أنه تم كذلك عرض دور المركز في مساعدة رجال الأعمال في إيجاد حلول للمشكلات المرتبطة بالبيئة وكيفية عمل واعتماد السجل الصناعي وإدارة المخلفات وذلك لخبرة المركز في البحوث المرتبطة بالبيئة ووجود معهد خاص به للبحوث والدراسات البيئية يمتلك الكثير من الخبراء المعتمدين في مختلف المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: