إعلان

لطلاب الجامعات.. تفاصيل أداء الخدمة العامة "ضمن مصوغات التعيين"

11:32 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

محمد عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال محمد عثمان رئيس قسم الشؤون الإدارية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن قرار تكليف الدفعة "99" من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة يشمل الشباب من الجنسين.

وأضاف رئيس قسم الشؤون الإدارية بوزارة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامجه حضرة المواطن على فضائية الحدث اليوم، أن الوزراة بصدد تعديل بنوده، موضحا أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها الكثير من البرامج والخدمات وتعمل من خلال المكلفين على سبيل المثال برنامج تكافل وكرامة.

وأوضح أن القرار يشمل الإناث اللاتي تخرجن من الجامعات والمعاهد العليا "دور أول / 2022" والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من أداء الخدمة العسكرية، بشرط أن لا يكون مر 3 سنين على وضعهم تحت الطلب.

وتابع: "حاليا لا يوجد أي طالب تم تخرجه والتحق بوظيفة إلا وكان استوفى الخدمة العامة لأنها ضمن مصوغات التعيين في الوظائف المختلفة سواء القطاع الخاص أو العام".

وأشار إلى أن الإدارة بصدد إجراء تعديلات على القانون ويتناول الجزء الخاص بعقوبة خاصة بعدم تأدية الخدمة العامة في مشروع القانون الجديد، يتم منح الخريج الذي يؤدي الخدمة العامة 900 جنيه في صورة بدل الانتقال.

يذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أصدرت قرارًا بتكليف الدفعة 99 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة.

ويأتي ذلك اعتباراً من 2 أكتوبر المقبل ولمدة عام، علي أن يبدأ التسجيل اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، بحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين.

وأضافت القباج، أنه يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية فالإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2022، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وكذلك ممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، وأيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لسنة 2022.

وأوضحت القباج، أنه يجب على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، وذلك اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: