إعلان

رئيس جامعة القاهرة يفتتح المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي

12:13 م السبت 30 يوليو 2022

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم السبت، المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي الـ 21، بعنوان "العلاج الطبيعي وجودة الحياة" بمشاركة العديد من الأساتذة والخبراء والمتخصصين في مجال العلاج الطبيعي.

حضر المؤتمر الدكتور محسن العطار، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والمهندس أحمد ترك، أمين عام الجامعة، والدكتورة أمل يوسف، عميدة الكلية، والدكتورة جيهان المنياوي، عميدة الكلية السابقة، والدكتور حسام صلاح، المدير التنفيذي لمستشفيات قصر العيني.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت -في كلمة له- بحرص الأساتذة والباحثين والطلاب على الاشتراك في المؤتمرات العلمية التي تقدم خلاصة العلم والتجربة والتي تعد ميدانا خاص للتعلم وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور الخشت أهمية موضوع المؤتمر "جودة الحياة" لقياس مدى تقدم الدول لأنه يشمل الجوانب المادية وغير المادية، لافتا إلى أن مجال الطب بجميع تخصصاته وفي قلبه العلاج الطبيعي له علاقة وطيدة بمفهوم جودة الحياة، وأشار إلى أن جودة الحياة الصحية هي من معايير جودة الحياة ومرتبطة بقدرة الفرد على استخدام جسده والتمتع بإمكانيات هذا الجسد.

وقال إن كلية العلاج الطبيعي حققت نجاحا خلال السنوات الأخيرة في الارتقاء وتطوير العملية التعليمية والبحثية والارتقاء بالتصنيفات الدولية والإسهام في المجتمع، مشيرا إلى أن كلية العلاج الطبيعي نفذت سياسات الجامعة بدقة خلال فترة جائحة فيروس كورونا.

ووجه رئيس الجامعة، إدارة الكلية والأساتذة بضرورة إصدار مجلة دولية خاصة تصدر عن الكلية ليتعرف علينا العالم وحتى يصبح تخصص العلاج الطبيعي وجودة الحياة ضمن أهم التخصصات العالمية المرموقة.

وشدد الدكتور الخشت على أنه لابد من التركيز على بعض الأمور المتعلقة بتحسين المؤشرات الدولية لاسيما أن جامعة القاهرة دخلت ضمن أفضل 5 تخصصات في أول 100 جامعة عالمية ضمن 30 ألف جامعة في تصنيف QS البريطاني، كما تقدمت في تصنيف شنجهاي وتواجدت ضمن 15 تخصصا عالميا لتنافس أكبر الجامعات في أوروبا وآسيا.

فيديو قد يعجبك: