إعلان

تربية عين شمس تعقد مؤتمر"المدرسة تكامل وتطوير".. مارس المقبل

12:29 م الثلاثاء 25 فبراير 2020

كلية التربية جامعة عين شمس

كتبت - داليا شبل:

تُنظم كلية التربية بجامعة عين شمس ومركز التميز التربوي تحت رعاية وزارة التعليم العالي، المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2020 تحت عنوان:" كليات التربية والمدرسة تكامل، تدويل، تطوير" بمسرح كلية التربية في روكسي بمصر الجديدة.

ويُشارك فيه المؤتمر مجموعة كبيرة من المتخصصين والمهتمين بمجال التعليم من مصر وعدد كبير من الدول العربية والأجنبية؛ برعاية كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتورمحمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وبحسب بيان صادر عن كلية التربية بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، أشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التكامل بين كليات التربية والمدرسة وتشجيع المشاركة في مشروعات التعاون المحلي والدولي لإعداد معلم مُنافس؛ بالاضافة الي نشر الوعي بتدويل برامج إعداد المعلم وفق المعايير العالمية والإسهام في تطوير منظومة إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة.

ومن المقرر أن يُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأساليب والمعايير العالمية التي يتم اتباعها حديثاّ لإعداد المعلم؛ كما يُناقش نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها عالميًا وأثرها في إثراء مجال التعليم في مصر والوطن العربي.

يرأس المؤتمر الدكتورماجد أبو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس، ونائب رئيس المؤتمر الدكتور أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ ومقررا المؤتمر والدكتور حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتور صفاء شحاتة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أمين المؤتمر والدكتورة رشا كمال مدير مركز التميز التربوي.

ويشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأكاديمين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، اليابان، المملكة العربية السعودية، السودان، الامارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، نيجيريا، اليمن، بالإضافة إلى العديد من الخبراء التربويين والمهتمين بشأن التعليم من مختلف الوزارات والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: