إعلان

افتتاح معرض التقنيات الحديثة للخط الهيروغليفي بـ"فنون جميلة حلوان"

12:04 ص الثلاثاء 09 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، معرض التقنيات الحديثة في توظيف الخط الهيروغليفي لترسيخ قيمة اللغة المصرية القديمة في أذهان المتلقي للدكتورة هالة محمد حسنين بقسم الديكور بالكلية.

وذكرت الكلية، في بيان، أن المعرض يأتي تاكيدًا لدورها الريادي في نشر الوعي الفني والعلمي، وسعيها الدائم لزيادة فرص الباحثين الموهوبين.

وأشارت الكلية إلى أن المعارض الفنية تمثل فكرًا إنسانيًا مصورًا ومبتكرًا ينقل الأحداث والوقائع من خلال الفن، وتسعى لأن تكون منارة فنية من خلال كلياتها المتخصصة حيث تنعكس الفنون على ثقافة المجتمع وتجعل الإنسان أكثر رقيا والمجتمع أكثر تحضرا و تميزا وابداعا.

وتدور فكرة المعرض حول كيفية استخدام "التقنيات الحديثة فى توظيف الخط الهيروغليفى لترسيخ قيمة اللغة المصرية القديمة في أذهان المتلقي.

وشهد المعرض تقديم رؤية إبداعية مقترحة بالإضافة إلى مشروع التطوير القومي لمنطقة الأهرامات وتشييد المتحف المصرى الكبير بالمنطقة من خلال تصميم ابتكاري لمجمع تجاري مكشوف يضم عددًا من البازارات المفتوحة، وأكشاك البيع ومناطق الجلوس.

وعبر المعرض عن رسالة تثقيفية غير مباشرة عن اللغة المصرية القديمة من خلال توظيف العلامات الهيروغليفية.

وافتتح المعرض الدكتور السيد قنديل القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور أشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أحمد هنو وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسن متولى رئيس قسم الديكور بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعديد من المهتمين بالعمارة الداخلية والفنون التشكيلية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان