إعلان

"إلكترونية أم ورقية؟".. التعليم توضح نظام امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي

12:47 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منة الله عبدالرحمن:

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم عقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت والمدارس المتصلة بالإنترنت.
وأكد وزير التعليم، بأنه سيتم عقدها ورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت وللمدارس غير المتصلة بالإنترنت.
أما بالنسبة للامتحانات الشهرية لأول وثانية ثانوي بمارس وأبريل، مشيرًا إلى أنها سيتم عقدها ورقيًا وليس الكترونيًا، لأن الطلاب ليسوا في حاجة لأن يتدبروا على آلية عقد الامتحانات الإلكترونية ثم أن امتحانات الفصل الدراسي الأول كانت إلكترونية، وبالتالي فلا حاجة لمزيد من التدريبات للطلاب.
وعلى صعيدًا أخر أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.
ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.
كما نص على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

فيديو قد يعجبك: