إعلان

وزير التعليم: "باركود" على البابل شيت وأوراق الأسئلة المقالية في الثانوية العامة

12:26 م الأربعاء 04 يناير 2023

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة الله عبدالرحمن:

علق الدكتور رضا حازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2023، بشأن تأمين أوراق الامتحانات.

قال الوزير في تصريحات له على الجروب التعليمي"حوار مجتمعي في التعليم" عبر تطبيق"الواتس أب"، إنه في إطار تأمين أوراق امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم وضع "باركود" على البابل شيت وعلى أوراق الأسئلة المقالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة توزيع أوراق بألوان مختلفة في لجان الثانوية العامة، على الطالب أن يأخذ أي لون، قائلاً: "أي لون مفيش مشكلة لأن في النهاية هي نفس الأسئلة والاختلاف هو ترتيب الأسئلة لمحاربة الغش بلجان الثانوية العامة".

جاء ذلك خلال رد الوزير على استفسار أحد أولياء أمور الثانوية، حيث جاء نص السؤال: "بالنسبه لقرارات الوزير الدكتور رضا حجازي.. كيف نضمن أن الورقة منسوبة للطالب ستكون هناك ورقة بيانات تسلم للطالب مع ورقه الأسئلة والبوكليت ومع احترامى للجميع هل هذا يضمن حق الطالب، أنا في رائي المتواضع لازم يكون ضامن وحيد أن يبقى في كود بعلامه مائيه توضع على ورقه الأسئلة وورقة البابل شيت، أو نطبع الكود على كل ورقه وبكده نتلاقي الأخطاء اللي حدثت في العامين الماضيين".

وجاء نص سؤال آخر: "فيما يخص المشاكل التي حدث عليها كثير من التساؤلات العام الماضي معالي الوزير بشأن ألوان كراسات الإجابة.. ولو الطالب هيستلم نفس اللون أو يجوز استلام أي لون حسب المادة ممكن توضيح للنقطة دي هذا العام لطمأنة أولياء الأمور أو سنكتفي Bar code".​

فيديو قد يعجبك: