إعلان

الثانوية العامة 2023.. التعليم تحدد موعد امتحانات الدور الأول والثاني

12:56 م الأحد 22 يناير 2023

وزارة التربية والتعليم

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022/2023، وتبدأ امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو المقبل 2023، بينما سيتم عقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 يوم 19 أغسطس المقبل 2023.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت نظام الامتحان، وعدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (أربعة أعوام) طبقاً للقانون رقم (٢٠) لسنة ٢٠١٢، والقرار الوزاري رقم (٨٨) لسنة ٢٠١٣.

أولًا: بالنسبة للطلاب المنتظمين :

لهم الحق في التقدم للامتحان عامين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين وعامين من خارج المدرسة كطلاب منازل.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب المنازل:

لهم الحق في التقدم للامتحان أربعة أعوام .

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يحق للطالب الراسب التقدم لأداء الامتحان إلا في ما رسب فيه أو تغيب عنه فقط.

أولًا: امتحان الدور الأول

يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳ بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها (العلمية- الأدبية) ، ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد .

والطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتَين يعتبر راسباً ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني، وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفد عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا لأداء الامتحان، وذلك في المواد التي رسب فيها أو تغيب عنها فقط، وتحتسب له الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليهـا في المواد التي نجح فيها سلفًا.

ثانيًا: امتحان الدور الثاني

الطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر (سواء من داخل أو خارج المجموع) له الحق في أداء امتحان الدور الثاني، ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

فيديو قد يعجبك: