إعلان

"إعادة السنة أم تحسين؟" تصريحات مهمة من وزير التعليم عن الثانوية العامة

02:58 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشات علي:

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس "التحسين" وفقًا للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه على مجلس النواب.

وأضاف خلال الجلسة العامة اليوم، أن ذلك يأتي خاصة وأن هناك طلاب يتفوقون ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا على درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة تولي الوزارة اهتماما بالغا بالقراءة والكتابة، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: دوري في الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود في الدولة للتطوير فى العملية التعليمة، حتى نصل لأن يكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير.

كما أشار إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة في المدارس مثل تربة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة في رعاية واكتشاف الموهوبين فنيا وثقافيا.

وأكد أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدني لاستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية، وكذلك الاهتمام بتربية النشئ وتحقيق الانضباط المدرسي.

وأعلن حجازي: قريبا سنخاطب لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انضباط مدرسي تضم ضوابط للمعلم والطالب وولي الأمر لصالح الأسرة المدرسية.

فيديو قد يعجبك: