إعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة صورة "السيلفي" بلجنة امتحان الثانوية العامة

07:04 م الأحد 11 يوليه 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حقيقة الصورة المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر خلالها طلاب الثانوية العامة يلتقطون صورا "سيلفي" داخل لجنة امتحانية.

وقال شوقي لمصراوي إن هذه الصورة لا تمت بصلة لامتحانات الثانوية العامة اليوم، مؤكدا أن الصورة كانت أثناء إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة في امتحان شهر يونيو الماضي.

وكان شوقي رد على شائعات ظهرت عقب امتحانات الثانوية العامة في اليوم الأول، كان أبرزها انتحار طالب لصعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العملية، إضافة إلى الحديث عن جمع كلمة "حليب" في الامتحان، و هو لم يتضمنها من الأساس.

وأدى 255 ألف و353 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية"، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب/طالبة "بالشعبة الأدبية"، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب/طالبة، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالب/طالبة

فيديو قد يعجبك: