إعلان

"اجتياز أم درجات؟".. "التعليم" تحسم آلية إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

07:54 م السبت 08 مايو 2021

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في المدارس.

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه سيتم إعلان النتيجة بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة، ثم إرسالها إلى الإدارة التعليمية لاعتمادها، وأخيرًا الإعلان عنها.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إلى أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بالالتزام بما جاء في الكتاب الدوري، و إعلان نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالدرجات مع كتابة "اجتياز" حال الوصول على النسبة المئوية التي حددها الكتاب الدوري للنجاح، و"عدم اجتياز" حال عدم تحقيق نسبة النجاح.

وأكد حجازي أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان شهر أبريل، ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد الامتحان التكميلي بمعرفة المدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، مؤكدة أنه يعقد الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤالًا (اختيار من متعدد) لكل مادة وفي زمن قدره ساعة.

وأضافت الوزارة أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

فيديو قد يعجبك: