إعلان

ضبط 3 طلاب.. أول تعليق من التعليم على تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

11:16 ص الخميس 25 يونيو 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الغرفة، في بيان، الخميس، إنه تم ضبط الطلاب "ي. م. أ" بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و"ع. ف. ع" من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و"م. س. س" بإدارة بني سويف بمحافظة بني سويف، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الطلاب.

وحددت وزارة التربية والتعليم زمن الامتحان بمدة 3 ساعات، تبدأ رسميا في تمام العاشرة صباحا وتنتهي في تمام الواحدة ظهرا.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، الأحد الماضي بامتحان اللغة العربية، ويعد امتحان اللغة الأجنبية الأولى، هو الامتحان الثاني في جدول امتحانات الثانوية العامة 2020.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم، الخميس، نحو 667 ألفا و315 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك عددا من الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، لتجنب تكرار مشاكل أول يوم في الامتحانات، لتكون الأوضاع أكثر تنظيما.

فيديو قد يعجبك: