إعلان

"ائتلاف أولياء الأمور" يطالب التعليم بـ"مهلة أخيرة" لتسديد مصروفات المدارس الخاصة

09:28 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

عبير أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

ناشدت عبير أحمد، أحد مؤسسي "ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة"، وزارة التربية والتعليم بالتدخل لمنح مهلة أخيرة ولتكن أسبوعين أو شهر، لأولياء الأمور الذين لم يسددوا مصروفات العام الماضي، مراعاة لظروفهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن ظروف جائحة كورونا أثرت على الجميع اقتصاديًا، خاصة أصحاب القطاع الخاص، لافتة إلى أن تحويل الطالب الذي لم يسدد المصروفات إلى مدرسة حكومية قرار صعب على الطالب وأسرته، مطالبة الوزارة بالتنسيق مع المدارس الخاصة لمنح مهلة أخيرة لهم.

وأوضحت عبير: "نحن في ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، نحترم ونقدر جميع القرارات واللوائح والقوانين، لكن إحنا كلنا في منظومة واحدة، ولازم نراعي ظروف بعض ونستحمل بعض، ويجب أن نعطي أولياء الأمور الذين لم يسددوا المصروفات مهلة أخيرة لتدبير المصروفات، وهذا عشمنا في الوزارة التي لن تقبل بكسر خاطر أي طالب يمر أولياء أموره بظروف مادية".

وحدد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في قرار وزاري الشهر الماضي، يوم 15 نوفمبر كآخر موعد لسداد المصروفات المدرسية للعام الماضي، وفي حال عدم السداد يتم تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية، مع عدم توقيع أي إيذاء نفسي أول لفظي على الطالب.

فيديو قد يعجبك: