إعلان

القصة كانت مفاجأة.. كيف رأي طلاب ثانية ثانوي امتحان العربي الإلكتروني؟

01:33 م السبت 11 يناير 2020

طلاب ثانية ثانوي بعد امتحان اللغة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

انتهى منذ قليل طلاب الصف الثاني الثانوي، من امتحان اللغة العربية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تأخر بدء الامتحان لمدة نصف ساعة، ما شكل مشكلة واجهت الطلاب، غير أن وضع سؤال التعبير من قصة وإسلاماه المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي، كانت مفاجأة حسبما أكد طلاب مدرسة المبادرات الثانوية المشتركة.

وقالت شيرين محمد، طالبة بالصف الثاني الثانوي: "بدأنا الامتحان متأخر لمدة نصف ساعة عن الوقت المقرر فيه بدء الامتحان في تمام الساعة التاسعة، ومع ذلك انهينا الامتحان في الوقت المحدد له الساعة 12 ظهرًا، غير أن الامتحان على التابلت كان سهل وأفضل كتير عن العام الماضي".

"سؤال التعبير كان صعب وغير ومتوقع، وكلنا اتفاجئنا"، هكذا وصفت تقى أشرف، طالبة بالصف الثاني الثانوي، الامتحان، مضيفة: "قالولنا القصة ملغية، ولم يقرأها الطلاب، إلا أننا فوجئنا بها في الامتحان، كان مطلوب مننا تلخيص أحداث قصة وإسلاماه في موضوع التعبير".

وتؤكد تقى، أن بقية أسئلة الامتحان كانت متوسطة، ولا تعتمد على السؤال المباشر، موضحة :"بيضعوا 4 خيارات كلها شبه بعض وكلهم صح، ومطلوب نختار الأصح".

واستشهد الطالب مصطفى عيد، على كلام تقى، بأنه كان مطلوب منه اختيار معنى كلمة العزق، (شق التربة - تخصيب التربة - إزالة الحشائش - قطع التباتات)، واصفًا السؤال بالصعب للغاية.

فيما أكد الطالب مصطفى فتحي، بالصف الثاني الثانوي، أن الإمتحان في مستوى الطالب المتوسط، مشددًا على رأي زملاءه فيما يخص سؤال التعبير بتلخيص القصة :"محدش توقعها".

وأكد عدد من الطلاب أن نوعية الأسئلة مختلفة على ما اعتادوا عليه، يضيف جاسر مصطفى: "الأسئلة موضوعة بنظام السهل الممتنع، ومطلوب مننا اقتراح حلول مش موجودة بالقطعة في سؤال القراءة، وكذلك مطلوب شرح ما فهمته من النص الموجود والتعبير عنه بأسلوبي".

فيديو قد يعجبك: