إعلان

التعليم: لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة وحالات الغش الإلكتروني "واردة"

07:21 م السبت 25 يونيو 2022
التعليم: لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة وحالات الغش الإلكتروني "واردة"

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، أنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن هناك فارق كبير بين تسريب الامتحانات وبين مصطلح الغش الإلكتروني.

وأضاف "رمضان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن هناك كتائب إليكترونية تستهدف إحداث حالة بلبلة بين الطلاب ويقوموا بتصميم نماذج امتحانات من تأليفهم وايهام الطلاب بأنها هي الامتحانات الخارجة من وزارة التربية والتعليم، موضحًا أن تصوير الطلاب لأي سؤال داخل الامتحان هو نوع من أنواع الغش الإلكتروني، وذلك بنشر السؤال على جروبات الغش.

وتابع، أن حالات الغش الإلكتروني أثناء الامتحانات أمر وارد حدوثه، قائلًا: "لو طالب قدر يتسلل بتليفون داخل اللجان ممكن يحصل غش إلكتروني"، موضحًا أن هناك 710 آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على مستوى الجمهورية غدًا.

وناشد أولياء الأمور والطلاب بعدم القلق والنوم الجيد قبل الامتحان، مؤكدًا: "ممنوع اصطحاب الهاتف المحمول، والطالب يتسلم كراسة أسئلة ورقم نسخة الاختبار وينقلها كما هي في ورقة الإجابة ونوصي الطلاب بإجابة سؤال سؤال في ورقة الإجابة حتى اختيار الإجابة وتظليلها في البابل شيت، حتى لا يحدث اختلاف في النظر أو خلافه، كما أن الطلال يتسلموا ورقة مفاهيم في لجنة الامتحانات".

فيديو قد يعجبك: