إعلان

"المعاهد الأزهرية" يبدأ فعاليات برنامج تنمية مهارات الموجهين

01:28 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

بد تنمية مهارات الموجهين بالمناطق الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وتنفيذا لتعليمات فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بوضع خطة لتلبية الاحتياجات التدريبية الفعلية لموجهي المرحلتين الإعدادية والثانوية في كافة التخصصات بجميع المناطق الأزهرية، وتنمية مهاراتهم.


أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المهني لتنمية مهارات موجهي المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمناطق على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، المستمرة للبرامج التدريبية الهادفة للارتقاء بمستوى العاملين، باتخاذ ما يلزم نحو الإعداد الجيد والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والمهارى لهم.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان له، الثلاثاء، أن الجلسات التدريبية تناولت في اليوم الأول اختصاصات الموجه الفني وأدواره، وسجلات الموجه الفني، أنواع الزيارات، سجل التوجيه الفني، معايير أداء المعلم.

ومن جانبه، أكد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أهمية دور الموجهين في الارتقاء بالعملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، وأهمية تنمية مهاراتهم العلمية والمهنية، بالشكل الذي ينعكس أثره على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية.

وأكد الدكتور أحمد الشرقاوي. رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، على الدور الذي يقوم به التوجيه الفني لاستكمال كافة العناصر العملية التعليمية، مشيرا إلى أن أعمال المتابعة المستمرة ليس فقط على التجهيزات المادية بل يشمل كافة جوانب العملية التعليمية، المعلم، والمتعلم، والمنهج المدرسي، وبيئة التعلم، وغيرها من المهام المكلف بها التوجيه.

وأعلن الدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية أن العام التدريبي 2023/2024م، يشهد تنفيذ عدد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات والتخصصات التي تثري الجوانب المهنية والمهارات العلمية والقيادية للعاملين بالمعاهد الأزهرية

فيديو قد يعجبك: