إعلان

"العلمي فقط".. جامعة الأزهر تنفي منع الطلاب المحبوسين من الامتحانات

03:57 م الثلاثاء 07 يناير 2020

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

نفى الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ما تردد عن منع طلاب الجامعة المحبوسين من أداء امتحانات نصف العام.

وقال عامر في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن الطلاب المحبوسين ويدرسون بكليات قطاع اللغة العربية والشرعية، يؤدون امتحاناتهم في جميع المواد، بالتعاون مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية؛ لأن جميع موادهم نظرية.

أما بالنسبة للدارسين بالكليات العملية، يؤدون الامتحانات كذلك في المواد النظرية، أما العملية فتم وقف قيدهم بها لحين تغيير أوضاعهم، حرصا على مصلحتهم، كي لا يتم اعتبارهم متغيبين، بحسب "عامر".

وأضاف: من الصعب أن يؤدي طلاب الكليات العملية، المحبوسين الامتحان في المواد العملية، لأنهم لم يدرسوها أصلا في الكليات، ومن الصعب نقلهم إلى المعامل أو المستشفيات أو الأماكن التي تعقد بها هذه الامتحانات.

وِأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن الطالب المحبوس حينما يتغير وضعه، ويعود إلى الجامعة يؤدي الامتحان في المواد العملية، ويحصل على درجته كاملة.

وشدد على أن جامعة الأزهر حريصة كل الحرص على مصلحة الطالب، وتضع دائما مصلحته نصب أعينها، ولذلك تسعى بشتى الطرق إلى توفير كل سبل الراحة لهم.

فيديو قد يعجبك: