إعلان

ننشر الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية

12:52 م الثلاثاء 16 يوليو 2019

طلاب الثانوية الازهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

اعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، الأحد الماضي، نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح 49%، للعام الدراسي 2018- 2019.

وأعلنت وزارة التعليم العالي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي ببعض الكليات الجامعية وبالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشرافها، وفقًا للشروط والقواعد التالية:

1- قبول الطلاب بفصول كلية التربية بطور سيناء بالقسم أدبي فقط جامعة السويس – فصول كلية الآداب بطور سيناءالقسم أدبى فقط جامعة السويس ( إقليمي ) لأبناء طور سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسم الأدبي.

2- قبول الطلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه فرع مرسى مطروح جامعة الإسكندرية ( إقليمي ) من القسم العلمى فقط لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها .

3- قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية لتلك الكليات المذكورة بعاليه وفي نطاق الأعداد المقررة والشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات .

4- قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمي والأدبي بالمعاهد الخاصة في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط .

5- قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق، وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة .

6- يكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد .

7- يقتصر القبول بالكليات سالفة الذكر لطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية، وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن .

8- القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات للحاصلين على الثانوية الأزهرية بشرط الحصول على 55% في اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة .

وقال وكيل الأزهر، في بيان، إن نسبة النجاح بالقسم الأدبي بلغت 41.78%، وعدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 85867، حضر منهم 80181، نجح منهم 33496.

وأشار إلى أن نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 67.98%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات 46835، حضر منهم 35672، ونجح منهم 24251، وقسم الشعبة الإسلامية 93.55%، فتقدم للامتحان 155 حضروا جميعم للامتحان، نجح منهم 145 طالبًا، أما في معاهد غزة فجاءت النسبة 81.6%، المتقدمين للامتحان 179، حضروا جميعهم، الناجحون 146.

فيديو قد يعجبك: