إعلان

جناح وزارة الثقافة يشهد زيارات مكثفة من ضيوف قمة المناخ

11:57 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - أ ش أ:

شهد جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ والذي يقام على هامش قمة المناخ COP27، زيارات مكثفة من وفود وضيوف مصر.

وزار الجناح اليوم الثلاثاء، عدد من الوفود والشخصيات المشاركة بالقمة منهم، وفد من الأمم المتحدة وعلى رأسه وكيل الأمين العام للمنظمة، مارك بريتي سفير فرنسا بمصر، ونوريا سانز القائم بأعمال مدير منظمة اليونسكو بالدول العربية، ووفد من دولة تايوان مشارك بقمة المناخ.

وتجول الحضور بجناح وزارة الثقافة، وحرصوا على إجراء الحوار مع العارضين والمنظمين، كما أبدوا إعجابهم بالحرف التقليدية والتراثية، التي أبدعها فنانو مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، كذلك منتجات العارضين من مختلف محافظات مصر.

كما استمرت الفعاليات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تواصلت عروض 8 فرق بالممشى السياحي بخليج نعمة، والتي تشهد يوميا حضورا جماهيريا لافتا، وتفاعلا كبيرا من جمهور الأجانب والمصريين.

وعلى مسرح المنطقة الخضراء قدمت فرقتا أسوان والحرية للفنون الشعبية عروضهما لضيوف مصر بقمة المناخ، والتي حظيت باقبال كبير، وبمسرح السلام قدمت فرقتا العريش والشرقية عددا من التابلوهات الراقصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان