إعلان

من أسوان إلى شرم الشيخ.. مغامر يحطم أول رقم قياسي لأطـول رحلة على دراجة كهربائية – صور

04:21 م الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهد المغامر علي عبده، جلسة حوارية داخل جناح قافلة الشباب والمناخ في بمنطقة المعارض الخارجية بالمنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ. بحضور جيرمي هوبكنز ممثل اليونيسيف بمصر.

وتحاور المغامر مع الشباب المتطوعين المشاركين في القافلة من مبادرة srs، والشركاء من منظمة اليونيسف. وأشاد بمبادرة وزارة الشباب والرياضة للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية في مختلف المحافظات وصولاً لأبعد القرى والمناطق الحدودية، لكون "قافلة الشباب والمناخ" أحد أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون من منظمة "اليونيسيف" للتوعية بالتغيرات المناخية، والنهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة، لما تضمنه من أنشطة تفاعلية مختلفة تشمل ورش عمل لبناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات وفيديوهات توعوية ومعسكرات تدريبية وحملات للتوعية عن تغير المناخ، في إطار الحرص على تمكين النشء والشباب وقيامهم بدور فعال ضمن الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ.

جدير بالذكر أن المغامر علي عبده وصل إلى مدينة شرم الشيخ بعد رحلة استمرت 30 يومًا بالدراجة الكهربائية، والتي انطلقت من أبو سمبل بأسوان حتى مدينة شرم الشيخ، والتي أطلقها تحت شعار "رحلة إلى قمة المناخ"، بهدف التوعية بالتغيرات المناخية.

وبهذه الرحلة نجح المغامر علي عبده، في تحطيم أول رقم قياسي لأطـول رحلة على دراجة كهربائية داخل دولة واحدة، ليجري تسجيلها بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسيـة.

وحرص المغامر على زيارة جناح قافلة الشباب والمناخ بمنطقة المعارض الخارجية بالمنطقة الخضراء، وتفقد كرفان قافلة الشباب والمناخ، واستمع لعرض مفصل عن الرحلة التي قامت بها القافلة في محافظات الجمهورية للتوعية بالتغيرات المناخية، وصولًا إلى المنطقة الخضراء في قمة المناخ.

فيديو قد يعجبك: