إعلان

وزير التنمية المحلية: 4.4 مليار جنيه تكلفة تطوير 139 قرية كمرحلة أولى

10:10 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – هاجر عبد الناصر:

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه يتابع عن كثب ترشيحات المحافظات لـ 5 قرى لكل محافظة لتندرج ضمن خطة المرحلة الاولى من المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية والتي تتضمن 139 قرية بتكلفة تقديرية 4,4 مليار جنيه .

وأضاف لبيب، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أن التطوير يشمل كافة الأنشطة والمشروعات المطلوب تنفيذها لتنمية والنهوض بهذه القرى اجتماعياً واقتصادياً وعمرانياً، لافتاً إلى أن الاولوية للقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظات وذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير، أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل اختيار 25 قرية لكل محافظة بإجمالي 650 قرية ثم تستكمل المرحلة الثالثة باقي القرى بإجمالي 3968قرية، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الإعداد العلمي والموضوعي لتحويل القرى المصرية من قرية مستهلكة إلى قرى مكتفية ذاتياً ثم قرى منتجة، ويلي ذلك قرى مصدرة.

وأشار لبيب، إلى أنه تم وضع مجموعة معايير تحدد أولوية اختيار هذه القرى للبدء في تنفيذ المشروع فيها اهمها، انخفاض مستوى البنية الاساسية والخدمات الحكومية وارتفاع نسبة البطالة والأمية وانخفاض مؤشرات الرعاية الصحية وانخفاض نصيب الفرد من موازنة الدولة خلال السنوات العشر الاخيرة علاوة على توافر أراضي يمكن تنفيذ المشروعات عليها او وجود ظهير صحراوي يستوعب المشروعات المطلوبة وسرعة نحو تنفيذ المشروعات المطلوب تنفيذها بدون معوقات.

ولفت وزير التنمية المحلي، إلى انه سيتم العمل على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والقطاعات الخدمية المعنية لتحقيق الاهداف المنشودة للمشروع والتي تتمثل في تحسين مستوى معيشة المواطن في القرى المصرية بالعمل على تنمية البنية الاساسية والبشرية من صحة وتعليم وتنمية اقتصادية بتوفير فرص عمل مناسبة وتحسين البيئة اضافة إلى الارتقاء بمستوى مشاركة المواطن في عملية التنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان