إعلان

بالفيديو والصور.. كارثة طبيعية تقتل 13 شخصًا في كاليفورنيا

05:53 ص الأربعاء 10 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

لقي 13 شخصًا على الأقل مصرعهم في انهيارات طينية شهدها جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية، فيما رجح قائد شرطة مقاطعة سانتا باربرا أن يرتفع العدد، مع تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض.

ومعلقة على الأزمة، قالت شبكة كولومبيا للبث (CBS) إن حرائق الغابات التي تعرضت لها مدينة كاليفورنا أواخر العام الماضي كانت السبب المباشر في الكارثة الجديدة التي تشهدها المدينة، وأوضحت أنه بعد تدمير الأشجار التي كانت تشكل حاجزًا طبيعيًا ضد الانهيارات الطينية بات الأمر الآن ممهدًا لأنهار سريعة من الطين جرت في عدد من مناطق الولاية، وهو ما أسفر عن مصرع 13 شخصًا على الأقل في مقاطعة سانتا باربارا وحدها، مشيرةً إلى أن قرابة 20 ألف شخص طالبوا بإجلاءهم.

وكشف عمدة مقاطعة سانتا باربارا بيل براون شريف، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن 50 شخصًا على الأقل أنقذتهم مروحيات في المنطقة. وقال أحد سكان تلال مونتيسيتو: "كنا نظن أن الحرائق التي كانت تضرب منطقتنا رهيبة، إلا أن ما نشهده حاليًا هو الدمار المطلق".

وفي الرابع من ديسمبر الماضي ضربت سلسلة حرائق مستعرة تُعرف بـ "توماس فاير" غابات الشريط الساحلي الوعر بمدينة كاليفورنيا، أتى على 273 ألفًا و400 فدان ليتجاوز بذلك حريق "سيدار" في مقاطعة سان دييغو عام 2003 الذي دمر 273 ألفًا و246 فدانًا وأسفر عن مقتل 15 شخصًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان