إعلان

بالفيديو| محمد أبوبكر: كل الحيوانات تستطيع أن ترى الملائكة والجن

12:38 م الخميس 08 سبتمبر 2022

محمد ابو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل من الممكن للإنسان أن يرى الجن، ومن له القدرة على ذلك؟.. سؤال أجاب عليه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، قائلًا ان هذا الأمر يحتاج إلى عقل، مؤكدًا أن البشر ليس لديهم المقدرة على رؤية الجن، لأن الجن يرى الانسان ولكن الانسان لا يراه، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الأعراف "إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ".

ولفت الداعية إلى أن هذا ليس معناه أنه لا يوجد جن، وهذا لأن الجن موجود حقيقة ولا يستطيع أحد ان ينكرها لأن القرآن الكريم أثبتها وكذلك سنة النبي- صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه،" إني قريب"، المذاع عبر فضائية،" النهار" بأن الحيوانات من الممكن لها ان ترى الجن، مشيرًا إلى أن علة هذا الأمر لأن الحيوانات لم تتكلم.

وأوضح الداعية بانه عندما يعوي كلب على قبر نعرف ان صاحب هذا القبر يعذب، مستشهدا في ذلك بحديث صحيح روي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:" إذَا سَمِعْتُمْ نُهَاقَ الحَمِيرِ فَتَعَوَّذُوا بالله مِنَ الشَّيْطانِ، فإنَّهَا رأتْ شَيْطانًا، وَإذا سَمِعْتُمْ صِياحَ الدّيَكَةِ فاسْأَلُوا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فإنَّها رأتْ مَلَكًا".. رواه البخاري.

وأكد أبو بكر أن كل الحيوانات تستطيع ان ترى الملائكة والجن، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:"إذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلَابِ، وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ، فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ، فَإِنَّهَا تَرَى مَا لَا تَرَوْنَ، وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ، فَإِنَّ اللَّهَ عز وجل يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ، وَأَجِيفُوا الْأَبْوَابَ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ، وَأَوْكُوا الْأَسْقِيَةَ، وَغَطُّوا الْجِرَارَ، وَأَكْفِئُوا الْآنِيَةَ".

فيديو قد يعجبك: