إعلان

دعاء مهم لكل شخص مغلوب على أمره في حياته.. ينصح به عصام الروبي

01:02 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

نصح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، كل شخص يشعر بأنه مغلوب على أمره ومستشفى بأن يتوجه إلى الله-سبحانه وتعالى- بالدعاء الذي أجراه الله على لسان نبيه نوح- عليه السلام-، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة القمر "فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ".

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن نبي الله نوح عانى معاناة كبيرة مع قومه فدعاهم ليلا ونهارا وسرًا وجهرا فكلما دعاهم ليستغفروا ربهم ما كان منهم إلا أن جعلوا أنامل أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا على كفرهم واستكبروا عتوًا ونفورًا عن سماع الحق.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن نبي الله نوح بذل مع قومه كل المحاولات ولم يستجيبوا أو يؤمنوا فأصبح مغلوبا على أمره فتوجه إلى الله بالدعاء وقال فيه "ربي إني مغلوب فانتصر"، فكانت الإجابة سريعة من الله بقوله "فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُّنْهَمِرٍ* وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاءُ عَلَىٰ أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ* وَحَمَلْنَاهُ عَلَىٰ ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُ".

ونصح الداعية من خلال هذا الدعاء بأنه على كل انسان يئس وظن أنه مغلوب على أمره ما عليه إلا أن يقول: ربي إني مغلوب فانتصر، ويقول: اللهم هيئ لي من أمري رشدا، اللهم افتح لي فواتح الخير، رب سدد وقارب ويسر وأعن، فتأتي المعونة للعبد من الله.

فيديو قد يعجبك: