إعلان

"عرفت عن زوجي بلاوي".. فهل يجوز الطلاق منه؟.. وداعية ينصح (فيديو)

04:56 م الإثنين 08 فبراير 2021

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الداعية الشيخ أحمد الصباغ سؤالًا من إحدى السيدات تقول: "زوجي في فترة الخطوبة كان ملاك وبعد 3 سنين من الجواز بقى شيطان وعرفت عنه بلاوي، ومش بيخلف وأنا عايزه أطلق منه.. هل يكون على ذنب في ذلك؟".

في رده قال الصباغ: في مثل هذه الأمور يجب أن نسمع من الطرفين، وأضاف الداعية، خلال لقائه بإحدى حلقات برنامج" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية النهار، بأن الذي أباح الزواج هو أيضا الذي أحل الطلاق، مشيرا إلى أن الطلاق له أسباب، وطالما أنك مقتنعة فعليك ان تستخيري الله- سبحانه وتعالى- وهذا يكون من باب وشاورهم في الأمر.

وحذر الداعية الأزواج والزوجات من الكذب والخداع، مستشهدا في ذلك بحديث رواه مالك في "الموطأ" عن صفوان بن سليم أَنَّهُ قَالَ : " قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ جَبَانًا ؟ فَقَالَ: ( نَعَمْ ) ، فَقِيلَ لَهُ: أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ بَخِيلًا؟ فَقَالَ: ( نَعَمْ ) ، فَقِيلَ لَهُ: أَيَكُونُ الْمُؤْمِنُ كَذَّابًا ؟ فَقَالَ: ( لَا ). ومن طريقه رواه البيهقي.

وبين الداعية أنه علي أن الرجل الذي يكذب او المرأة التي تكذب، ايدك منهم والأرض، منوها في هذا الأمر إلى ان الإسلام قد يخيرك علي ان تكملي معه أو تنفصلي، ولكن علي المرأة ألا تأخذ القرار بعجل.

وأما عن خداعه في عدم قدرة على الانجاب فقال الصباغ إن هذا يكون خداعا وكذبا والاسلام يعطي الانسان الحرية، سواء للرجل وللمرأة في الاستمرار أو الانفصال.

فيديو قد يعجبك: