إعلان

نصيحة رائعة لتخفيف أوجاع الحياة.. يوضحها عمرو خالد

09:51 ص الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
نصيحة رائعة لتخفيف أوجاع الحياة.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن وصفة رائعة لتخفيف أوجاع الحياة، قائلًا فيها إن الحياة صعبة، مليئة بالآلام وهذا الألم يكون حقيقة، مشيرًا إلى أن الحياة كلها ألم، ولكن يوجد فرق بين قدرة الإنسان على استيعاب الألم أو تضخيمه.

وقال الداعية: كلنا نخسر فلوس ولكنا بننجرح في عواطفنا، ونتعرض لإيذاء من الناس، ولكن يوجد فرق بين شخص وآخر، فالألم ثابت لم يتغير والفرق يكون في المعاناة.

وأوضح خالد أن هناك شيئا يجعل معاناة الألم تقل ولا تلغيه، وهو ذكر الله، مشيرًا إلى أن الذكر عندما يدخل على الألم يجعل المعاناة تقل، لأنه يوسع صدر الإنسان وهذا يكون بمعرفة الله ومحبته له.

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن كل ما صدر الانسان اتسع بمحبة الله كل ما الألم خف، وضرب مثلًا على "كبشة ملح يضعها الإنسان في كوب به ماء وعليه ان يذوبها وإذا حاول أن يشربها فيجدها مرة جدًا، ولكن عليك ان تأخذ نفس كبشه الملح هذه وضعها في إناء كبير مرة واحدة وتذوقها تجدها اقل مرارة، عليك ان تأخذ نفس كبشه الملح هذه وضعها في حمام سباحة"، فالألم هو هو موجود ولكن الإناء كبر.

واستكمل خالد كل ما صدر الإنسان يتسع بذكر الله كل ما تكون قدرته على تحمل الألم تزيد، فاتساع الصدر لا يلغي الألم ولكن يقلل المعاناة.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي