إعلان

بالفيديو| علي جمعة: الله يحب العدل حتى لو صدر من ملحد

01:23 م الأحد 17 يناير 2021

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر وعضو مجلس النواب الحالي، إنه يهتم كثيرا بقضايا الأسرة لأن الاسرة تكون هي الوحدة الأولى للمجتمع وبأمن الأسرة وأمانها تتم رفاهة الإنسان وأيضا يتم نوع من أنواع العدل الذي يحبه الله سبحانه وتعالي.

وأضاف جمعة، في لقائه على فضائية "سي بي سي"، أن الله تعالى يحب العدل وإذا رأى عدلا في الأرض فإنه يبارك فيه، منوها بأن كثيرا من العلماء ينصون على أن هذا العدل حتى لو صدر من الملحد أو الكافر وليس أهلا ليعلم هذه الاشياء فإن الله سبحانه وتعالى ايضاً يبارك في عمله.

وتابع جمعة أن العدل اسم من أسماء الله، العدل هو كان أساس الملك، مشيرا بأنه يجب بأن يكون في الأسرة عدل وتوزيع الحقوق والواجبات ومراعات الخصائص والوظائف والمراكز القانونية، وكل هذا يؤدي في النهاية الي سعادة الانسان.

وقال عضو هيئة كبار العلماء إننا نريد هذه الرفاه ونريد سعادة الانسان ونريد أن نطور ونغير ونتقدم خطوة للأمام في قضايا الأسرة من أجل إنهاء الشكوة في كثير ما حدث في التجربة، ونحنو عبر السنين منذ أكثر من المئة سنة ونحنو نحاول هذه المعني، ولكن كل زمن له مقتضياته وله عناصره وله متغيراته.

فيديو قد يعجبك: