بـ5 ضوابط.. عمرو خالد يكشف أفضل استعداد روحي ليوم عرفة

07:55 م الثلاثاء 28 يوليه 2020
بـ5 ضوابط.. عمرو خالد يكشف أفضل استعداد روحي ليوم عرفة

الدكتور عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

يكشف الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، أجمل وأفضل استعداد روحي وقلبي ليوم عرفة، كيف يمكن أن يدخل الانسان هذا اليوم العظيم وهو في قمة القرب من الله.

قال خالد إنه يوجد بعض من الأمور التي ينبغي على الانسان ان يفعلها، أولاً التوبة من الذنوب، فلماذا لا نتوب اليوم ونقول له يا رب أنا تائب من كل ذنوبي الفائتة فقبلني وأرضى عني فالنبي الكريم يقول " إن الله يفرح بتوبة عبده".

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن ثاني أمر وهو إخراج الصدقات، لأن تخرج صدقة في هذه الأيام من أجل أن تدخل يوم عرفة وأنت نقي ومتصدق والمولى عز وجل يحب المتصدقين.

وأوضح الداعية أن ثالث هذه الأمور هي صلة الأرحام، فصل رحمك ولو بمكالمة تليفونية اليوم وغدًا وليلة عرفة من أجل أن تدخل يوم عرفة والله يحب صلة الأرحام فتكون ممكن يصلون الرحم أو بر الوالدين.

وبين خالد، رابع هذه الأشياء وهو ذكر الله، فما المانع أنك في ليلة عرفة تقوم بورد ذكر طويل وتجلس مع نفسك تذكر ألف مرة وهذا الأمر لن تستغرق ثلث ساعة تقريبًا وتناجي الله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى وتذكره بـ"لا إله إلا الله" وكأن تنظر إليه وكأنك تراه وتقول "الحمد لله" بمنتهى الامتنان من قلبك وتناجيه بأسمائه الحسنى "يا ولي تولى أمري" أو "يا كريم أكرمني".

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن أفضل استعداد ليوم عرفة وهو خامس أمر، جهز دعواتك التي سوف تدعوا بها في يوم عرفة وتكون محدد ماذا تريد أن تدعوا به والتركيز على دعوات بعينها والإلحاح بهم في يوم عرفة وأن موقن أن دعاء يوم عرفة مستجاب يقينًا كاملاً، مستشهدا في ذلك، بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-كان يقول" خير الدعاء دعاء يوم عرفة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100228084

    عدد المصابين

  • 72212556

    عدد المتعافين

  • 2148036

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي