إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: لابد من الالتزام بضوابط الشرع في العلاقات الاجتماعية

12:27 م الأحد 22 نوفمبر 2020

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى المتصلات وتسأل عن تعرض أختها لمضايقات من شقيق زوجها عند زيارتها لحماتها.. وسألت سيدة أخرى عن إقامة أمها معها لمدة طويلة وأن الزوج غير قابل لهذا الأمر.. فماذا يكون التوجيه الشرعي؟

في بداية ردها، قالت الداعية الإسلامية، إن الشرع الحنيف يأمرنا بمحاسن الآداب والأخلاق الطيبة، وإن من هذه الآداب: أدب الاستئذان؛ لأنه يحفظ الخصوصيات، ويمنع من الاطلاع على عورات الآخرين.

واستشهدت عمارة بالآيات الكريمة التي ذُكرت في سورة النور، تلك السورة التي أكد الخالق تبارك وتعالى عليها، وشددت على أهمية الأحكام والآداب التي تضمنتها، ونبهت على ضرورة الالتزام بها؛ من أجل المحافظة على المجتمع المسلم طاهرا نقيا، فقال تعالى في بدايتها: {سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ}..[النور: 1].

وأكدت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة لمذاع على فضائية on، على خطورة ذهاب النساء إلى بيوت الغير بدون مراعاة الآداب الشرعية، بل لابد من الالتزام بضوابط الشرع في العلاقات الاجتماعية؛ حتى لا يؤدي إهمالها إلى الوقوع في الممنوع، أو إيقاع الغير في الحرج والمشقة بما قد يحصل بسببه قطيعة يمنعها الشرع.

فيديو قد يعجبك: