• 7 معلومات لا تعرفها عن مولد النبي.. تعرف عليها من عمرو خالد

    11:06 ص الإثنين 01 يوليه 2019
    7 معلومات لا تعرفها عن مولد النبي.. تعرف عليها من عمرو خالد

    معلومات لا تعرفها عن مولد النبي

    كتب- محمد قادوس:

    رصد الداعية الدكتور عمرو خالد 7 معلومات لا تعرفها عن النبي صلى الله عليه وسلم، تخص مولده المبارك.

    وأوضح خالد، عبر فيديو نشرته صفحته الشخصية على "يوتيوب" المعلومات السبعة على النحو التالي:

    1ـ ولد النبي بعد 50 يوما من عام الفيل يعني بعد محاولة أبرهة هدم الكعبة بـ50 يومًا .. وهو أول مولود يولد بعدها. وتوقيت مولده عجيب: وقت الفجر .. وولد بعد عيسى عليه السلام بـ500 سنة يعني لما وصلت الأرض لقمة الظلمة.. وكأن معنى كل ده مهما اشتدت الأزمات خلي عندك أمل في فجر جديد.

    2ـ ولد النبي في بيت أمه السيدة آمنة بنت وهب عند جبل المروة.. يعني في أرقى حتة في مكة.. حوالي 200 متر من الكعبة.. وهو مكتبة الآن.

    تقول السيدة آمنه أم النبي: عندما حملت رأيت نورًا يخرج معه نور يملأ قصور بُصرى.. وبُصرى دية أول مدن الشام من ناحية مكة.. العجيب أن أول مدن الفتح الإسلامي للشام كانت بُصرى دية.

    3ـ السيدة آمنه جالها الطلق بالليل فجالها 4 نساء عندهم شهامة حضروا مولد النبي وهم: أم أيمن وهي أم أسامة بن زيد ـ الشفاء أم سيدنا عبدالرحمن بن عوف – فاطمة أم عثمان بن أبي العاص – ثويبه عبدة أبولهب عم النبي.

    4ـ العجيب إن كل ست منهم فتح ربنا ليها باب رزق كبير ببركة حضورها يوم مولد النبي:

    - "أم أيمن "عبدة حبشية.. خلفت أسامة بن زيد قائدا عظيما لجيوش المسلمين.

    - الشفاء أم عبد الرحمن بن عوف أحد العشرة المبشرين بالجنة وأغنى أغنياء المسلمين.

    - فاطمة أم عثمان بن أبي العاص.. أسلم عثمان وصار من أكثر الناس علماً.

    - ثويبة عبدة أبولهب عم النبي.. صارت حرة.. أعتقها أبولهب لما بشرته بمولد النبي.

    وكأن المعنى ضع نفسك في أماكن الخير ليبارك ربنا ليك بركة كبيره.

    5ـ ولد النبي يوم الاثنين ولما سئل: لماذا نصوم يوم الاثنين قال ذلك يوم ولدت فيه.. فاللي يعترض بعد كده على الاحتفال بعيد الميلاد.. ويقول بدعة مش فاهم إن النبي نفسه احتفل بطريقته بعيد ميلاده.

    6ـ لما اتولد النبي أخدوه إلى جده عبدالمطلب.. فحمله وطاف به الكعبة.. فكان أول شيء حصل للنبي هو الطواف بالكعبة ثم سماه محمدا.. ولما سألوه: لماذا أسميته بهذا الاسم وهو ليس تسمية أبائك.. قال: سميته محمدًا ليكون محمودًا في الأرض ومحمودًا في السماء.. الأسماء لها سر في حياة الناس.. لازم يكون عندك تصور دايمًا لمستقبل أولادك حتى في أسمائهم.

    7ـ أول من أرضعت النبي ثويبة وهي من العبيد ولها ابن اسمه مسروح كان من العبيد وهو أخوالنبي في الرضاعة وكمان النبي له أخ تاني في الرضاعة هو سيدنا حمزة بن عبدالمطلب.. فأخوة النبي في الرضاعة فيهم الأشراف والعبيد؛ لأنه لجميع الناس صلى الله عليه وسلم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان